أخبار محلية

وزير الصحة اليمني يحذّر من زيادة حالات الإصابة بكورونا

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر وزير الصحة اليمني قاسم محمد بحيبح، الأحد، من ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، خلال الفترة الأخيرة، داعياً المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

وقال الوزير اليمني في بلاغ نشره على صفحته بـ”فيس بوك”: “نتابع يوميا وبكل قلق التقارير الميدانية والإحصائيات للإصابات بفيروس كورونا المتزايدة وهو ما زاد من حجم الأعباء على الطواقم الطبية ومراكز العزل في المحافظات المحررة التي تعمل بكل طاقتها الاستيعابية ووصلت معظمها للحد الأعلى من الاستيعاب وباتت تستنفذ كل إمكانياتها”.

وجدد وزير الصحة مطالبة عموم المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعي وباقي تعليمات لجنة الطوارئ كونها الحل الأنسب والأجدى لضمان عدم الإصابة بالفيروس ومضاعفاته الخطرة.

وأشاد وزير الصحة، بجهود جميع الأطباء والممرضين وكافة العاملين في القطاع الصحي من إبطال الجيش الأبيض المواجه للوباء، والذين يقدمون أعظم التضحيات والدروس وستعمل وزارة الصحة معهم ولأجلهم بكل ما تستطيع.

وفيما يتعلق باللقاح المضاد لفيروس كورونا، أوضح بحيبح “أن الدفعة الأولى الواصلة من اللقاح التي ستدشن خلال الأيام القادمة فإن الأولوية في صرفها ستكون للطواقم الطبية ثم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وهو ما نأمل أن يساعد على جهود احتواء الجائحة، ولكنه ليس بديلا عن الاستمرار بالإجراءات الاحترازية والوقائية من الجميع”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى