أخبار محليةاخترنا لكم

الحكومة اليمنية تناقش بدء تحصين الكوادر الطبية من “كورونا” في جميع أنحاء البلاد

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

قالت وزارة الصحة اليمنية، يوم الاثنين، إن اللجنة الفنية لحملة التحصين ضد فيروس كورونا ناقشت بدء توزيع لقاحات الفيروس للكوادر الطبية في مناطقها ومناطق الحوثيين.

وأشارت وكالة الأنباء الرسمية إلى أن الاجتماع برئاسة وزير الصحة قاسم بحيبح ناقش ترتيبات تسجيل الكادر الصحي لأخذ اللقاح، بما في ذلك الكادر في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

كما ناقش الاجتماع تجهيز وإعداد الأدبيات الخاصة بحملة التحصين للفيروس وكيفية ضبط الوثائق الخاصة بالتطعيم وتصميم استمارة خاصة ومواصفات مانعة للتلاعب والتزوير.

وفي اجتماع آخر ناقش “بحيبح” مع لجنة الطوارئ الاشرافية لمجابهة جائحة كورونا الوضع الوبائي الراهن، ومشكلات الترصد الوبائي بعدن وترتيب عمل منسقي الترصد بمراكز العزل.

وشدد وزير الصحة على ضرورة تعزيز عمل غرفة العمليات ألمركزية في متابعة الوضع الصحي بمراكز العزل والتواصل اليومي مع المحافظات والرفع بتقرير الحالة الوبائية والاحتياجات أولا بأول وإصدار الاحصائيات أولا بأول.

وتزايدت عدد الحالات التي تأكد إصابتها بفيروس كورونا في الموجة الثانية لتفشي الوباء في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية.

وتسلمت الحكومة اليمنية يوم الأربعاء الماضي أول شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وهي عبارة 360 ألف جرعة من لقاح “أسترازينيكا”.

ويسجل اليمن حاليا نحو مئة إصابة يومية بكورونا، رغم أنه ظل بمنأى عن الوباء في بداية تفشيه نتيجة انقطاع تواصله مع بقية الدول. لكن يقدر خبراء أن العدد الفعلي للإصابات أعلى بكثير من الأرقام المعلنة بسبب نقص الفحوص.

رسميا، سجلت مناطق سيطرة الحكومة حتى يوم الاثنين (4881) حالة إصابة منها (955) وفاة و(1772) تعافي. ولا ينشر الحوثيون بيانات تفشي الوباء في مناطق سيطرتهم الأكثر كثافة سكانية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى