أخبار محلية

التحالف يعترض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أعلن التحالف العربي، في وقت مبكر اليوم الإثنين، تدمير طائرة مفخخة، أطلقها الحوثيون تجاه السعودية، هي الثالثة خلال 24 ساعة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن المتحدث باسم التحالف تركي المالكي قوله: إن قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح الإثنين من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران نحو السعودية”.

يأتي ذلك غداة إعلان جماعة الحوثي استهداف مطار أبها الدولي جنوبي السعودية بطائرتين مسيرتين، فيما أكد التحالف اعتراضهما وتدميرهما.

وحسب إحصاء “يمن مونيتور” فقد شن الحوثيون قرابة 20 هجمة  منفصلة منذ السادس من فبراير/شباط وحتى اليوم الأحد 14 فبراير/شباط ب (18) طائرة مسيرة مفخخة، وصاروخ باليستي واحد.

ويشن الحوثيون بشكل يومي هجمات على أراضي المملكة العربية السعودية، منذ أن أعلنت الإدارة الأمريكية إنهاء دعمها للعمليات الهجومية في اليمن، وإخراج “الحوثيين” من قائمة الإرهاب.

فيما أكدت السعودية على لسان، مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي أنها ستواصل معاملة جماعة الحوثي في اليمن كمنظمة إرهابية على الرغم من قرار الولايات المتحدة إلغاء تصنيفها للجماعة كمنظمة إرهابية أجنبية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى