أخبار محلية

رئيس الوزراء اليمني: سنحاسب المقصرين والفاسدين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

قال رئيس الوزراء اليمني “معين عبدالملك”، يوم الاثنين، إن حكومته ستحاسب المقصرين والفاسدين في مؤسسات الدولة.

جاء ذلك خلال لقاءه في مدينة عدن (جنوب البلاد)، قيادة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، حسب ما أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

وقال عبدالملك: إن الفرصة متاحة الآن بعد تشكيل الحكومة الجديدة لترجمة التقارير الصادرة عن الجهاز وملاحظاته على أداء أجهزة ومؤسسات الدولة الى واقع عملي ومحاسبة المقصرين والفاسدين عمليا وتطبيق ذلك على الجميع دون أي استثناءات أو اعتبارات.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن “التعليمات ستصدر إلى جميع الوزارات والمؤسسات والأجهزة الحكومية على المستويين المركزي والمحلي للتعاون مع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بما يعزز من الشفافية والنزاهة.”

وأضاف: لن يكون هناك أي مبرر من الآن لغياب الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في أي وحدة حكومية.

وأكد معين عبدالملك أن حكومته ستقوم بتسهيل عمل موظفي الجهاز.

وجدد الدكتور معين عبدالملك، تعهد الحكومة ان يكون عنوان المرحلة الحالية لعملها تعزيز النزاهة ومحاربة الفساد بجميع انواعه المالية والادارية وبشكل حاسم لا مساومة فيه، والتزامها المطلق بتعزيز الإيرادات والحفاظ على المال العام والحد من الهدر.

وعادت الحكومة اليمنية إلى مدينة عدن في 30 ديسمبر/كانون الأول الماضي، بعد أدائها اليمين الدستورية في الرياض أمام الرئيس اليمني.

وانبثقت الحكومة الجديدة من اتفاق الرياض الذي وقعته الحكومة الشرعية مع المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات والذي يسيطر على مدينة عدن ومحافظات جنوبية أخرى. وتضمنت ضمّ المجلس الانتقالي الجنوبي إليها إضافة إلى باقي الأحزاب والمكونات الموالية للحكومة الشرعية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى