أخبار محلية

كوريا الجنوبية تدين بشدة الهجوم على مطار عدن الدولي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

دانت حكومة كوريا الجنوبية، يوم الاثنين، بشدة الهجوم على مطار عدن الدولي في اليمن، مقدمة خالص التعازي لليمن حكومة وشعباً وعائلات الضحايا.

وقالت وزارة الخارجية الكورية: أن بلادها تدين، بشدة، الهجوم على مطار عدن الدولي، في الوقت الذي يكون فيه اليمن في لحظة مهمة لتنفيذ اتفاق الرياض الذي من ضمنه انطلاق حكومة اليمن الجديدة.

وأكدت الوزارة أن كوريا الجنوبية تدعم جهود الحكومة اليمنية والشعب والمجتمع الدولي لإنهاء الحرب في اليمن.

ويوم الأربعاء الماضي اُستهدف المطار المدني بثلاثة صواريخ باليستية، أثناء وصول الحكومة الجديدة إلى المطار، ما اعتبرته استهدافاً مباشراً لها.

واتهمت الحكومة اليمنية جماعة الحوثي المسلحة وإيران بالوقوف وراء الهجوم. لكن الحوثيين نفوا وقوفهم خلف الهجوم الذي أودى بحياة 26 شخصاً بينهم صحافيون وعمال إغاثة ومسافرون مدنيون.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى مقتل 233 ألف يمني خلال سنوات الحرب. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى