أخبار محليةالأخبار الرئيسية

لجنة التحقيق الحكومية في استهداف مطار عدن تعقد اجتماعها الأول

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

عقدت لجنة التحقيق الحكومية برئاسة وزير الداخلية إبراهيم حيدان، بهجوم مطار عدن الدولي، جنوبي اليمن، اليوم الخميس، أول اجتماع لها بالعاصمة المؤقتة للبلاد بعد يوم دام.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن وزير الداخلية إبراهيم حيدان، ترأس اجتماع لجنة التحقيق في عدن، التي تضم قادة الأجهزة الأمنية والاستخبارية والسلطة المحلية للمدينة، إضافة إلى ممثلين عن التحالف العربي.

وناقش الاجتماع، بحسب الوكالة، “ملابسات الجريمة وما توصلت إليه التحقيقات الأولية بشأن الهجوم”.

وشدد المجتمعون، على ضرورة تفعيل دور أقسام الشرطة وأجهزة التحريات، في عدن، بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار بالمحافظة، ومحاربة التطرف والإرهاب.

والأربعاء، وجه الرئيس  اليمني عبد ربه منصور هادي، بتشكيل لجنة للتحقيق في الهجوم على مطار عدن، الذي تزامن مع هبوط الطائرة الخاصة بنقل أعضاء الحكومة الجديدة من الرياض.

وفي وقت سابق الخميس، تفقد وزير الداخلية مطار عدن للاطلاع على حجم الأضرار التي لحقت به جراء الهجوم، وفق المصدر ذاته.

وقال حيدان، أثناء تفقده للمطار، إن “الحكومة ستبذل قصار جهدها لعودة العمل في المطار بعد تأهيله في القريب العاجل”.

وأضاف: “تلك الأعمال الإرهابية لن تثني الحكومة عن مواصلة جهودها من العاصمة المؤقتة عدن، نحو البناء والقضاء على الانقلاب واستعادة الدولة الشرعية”.

وارتفعت حصيلة ضحايا تفجيرات عدن اليوم الخمس، إلى 25 قتيلا و110 جرح، بحسب احصاء لوزارة الصحة اليمنية.

ووصلت الحكومة اليمنية الجديدة إلى مطار عدن، الأربعاء، وبالتزامن مع ترجل الوزراء من الطائرة حدثت انفجارات في المطار، واتهمت الخارجية جماعة الحوثيين بالوقوف خلف الهجوم الذي جرى بأربعة صواريخ باليستية، بحسب بيان لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى