أخبار محليةالأخبار الرئيسية

التحالف: ارتطام لغم بحري زرعه الحوثيون بسفينة تجارية جنوب البحر الأحمر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الجمعة، عن تعرض سفينة شحن تجارية جنوب البحر الأحمر لهجوم بواسطة لغم قال إنه زرع على يد الحوثيين.

وأفاد التحالف، في بيان نقلته وسائل إعلام سعودية، بارتطام لغم بحري زرعه الحوثيون بسفينة شحن تجارية جنوب البحر الأحمر، مضيفا أن أضرارا طفيفة أصابت مقدمتها دون وقوع خسائر بشرية.

واتهم التحالف الحوثيين بأنهم “يواصلون زراعة الألغام جنوب البحر الأحمر وباب المندب”.

والخميس، أعلن التحالف عن اكتشاف وتدمير أربعة ألغام بحرية خلال 24 ساعة ماضية زرعتها قوات الحوثيين، قائلا إنها إيرانية الصنع من نوع “صدف”.

وأضاف التحالف أنه بذلك دمر 175 لغما بحريا “زرعتها المليشيات الحوثية عشوائيا في اليمن”، مؤكدا أن “زراعة الألغام البحرية تهديد خطير للملاحة والتجارة العالمية”.

ويتهم التحالف جماعة الحوثي بزرع هذه الألغام لتهديد الملاحة البحرية الدولية، وعادة ما تكتفي الجماعة بالصمت.ا

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى