أخبار محلية

توقعات بهطول أمطار متفرقة على عدة محافظات يمنية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، اليوم الجمعة،هطول أمطار متفرقة على عدد من المحافظات اليمنية.

وقال المركز اليمني، في نشرته الجوية، إن “أجواء غائمة جزئياَ الى غائمة والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفرقة على المرتفعات الغربية من محافظة صعدة شمالا وحتى تعز جنوبا وتمتد شرقا إلى محافظات الضالع وأبين والبيضاء وغرب محافظة شبوة”.

ولفت إلى أن الأجواء تكون باردة نسبياَ اثناء الليل وساعات الصباح الباكر مع احتمال تشكل الشابورة المائية او الضباب على أجزاء من المرتفعات الجبلية لمحافظات (حجة، المحويت، ريمة، اب وتعز ).

ومن المتوقع أن تشهد المناطق الساحلية، طقس غائم جزئياَ مع احتمال هطول امطار خفيفة ومتفرقة على السواحل الشرقية والجنوبية واجزاء من السواحل الغربية، والرياح معتدلة السرعة تنشط احياناَ خاصة على الاجزاء الجنوبية من السواحل الغربية وتتراوح سرعتها مابين 10- 22 عقدة مثيرة للأتربة والرمال .

وفي المناطق الصحراوية، تكون الأجواء صحوة الى غائمة جزئياَ بوجه عام، فيما يكون الطقس في أرخبيل سقطرى، غائم جزئياَ مع احتمال هطول امطار خفيفة ومتفرقة، والرياح خفيفة الى معتدلة تتراوح سرعتها من 08-16  عقدة.

ونبه المركز الوطني للإرصاد ومقرة صنعاء، صيادي البحر والصيادين وخاصة على الاجزاء الجنوبية من السواحل الغربية ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

كما حذر سائقي المركبات في المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية من تدني الرؤية الأفقية نتيجة لتكون الشابورة المائية أو الضباب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى