أخبار محليةالأخبار الرئيسية

التحالف: مقذوف حوثي تسبب باندلاع حريق في خزان للوقود شمال مدينة جدة

يمن مونيتور/متابعة خاصة

قال مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، إن حريق نشب في خزان للوقود بمحطة توزيع المنتجات البترولية في وقت مبكر نتيجة اعتداء إرھابي بمقذوف شمال مدينة جدة

ونقلت وكالة واس السعودية عن المصدر قوله: إنه عند الساعة الثالثة وخمسين دقيقة من صباح اليوم، وقع انفجار تسبب في نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال مدينة جدة نتيجة.

وأشار إلى أن فرق الإطفاء تمكنت من اخماد الحريق، وأنه لم تحدث، جراء ذا الاعتداء، إصابات أو خسائر في الأرواح، كما أن امدادات شركة أرامكو السعودية من الوقود لعملائها لم تتأثر.

من جانبه قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “”تركي المالكي” إنه ثبت تورط جماعة الحوثي في بالاعتداء الإرهابي الجبان، والذي لا يستهدف المقدرات الوطنية للمملكة وإنما يستهدف عصب الاقتصاد العالمي وإمداداته وكذلك أمن الطاقة العالمي.

وأضاف أن هذا الاعتداء الإرهابي هو امتداد للأعمال الإرهابية باستهداف المنشآت النفطية في ( بقيق وخريص ) والتي تبنتها المليشيا الحوثية واثبتت الأدلة والبراهين تورط النظام الإيراني في تلك الهجمات الإرهابية باستخدام أسلحة نوعية إيرانية من نوع ( كروز وطائرات بدون طيار مفخخة ).

وبين أن استهداف المدنيين والأعيان المدنية ومنها المنشآت الاقتصادية بطريقة ممنهجة ومتعمدة يخالف القانون الدولي الإنساني وقواعده العُرفية ويرتقي إلى جرائم حرب.

وبين أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وسيتم محاسبة العناصر الإرهابية المخططة والمنفذة لهذه العمليات العدائية والإرهابية ضد المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وكانت جماعة الحوثي قد أفادت عبر متحدتها العسكري، إن قوتها الصاروخية استهدف محطة توزيع أرامكو في جدة بصاروخ مجنح نوع قدس 2 والذي دخل الخدمة مؤخرا بعد تجارب عملية ناجحة في العمق السعودي لم يعلن عنها بعد حسب تعبيرة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى