أخبار محلية

سلطنة عمان تعلن الإفراج عن رهائن أمريكيين لدى الحوثيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

أكدت سلطنة عمان الأربعاء، نجاح مساعيها في الإفراج عن رهينتين أمريكيتين لدى الحوثيين عقب التواصل مع المسؤولين في صنعاء (الحوثيين)، ونقلهما إلى السلطنة، على متن طائرة سلاح الجو العماني.

وأشارت وكالة الأنباء العُمانية، إلى أن جرى إعادة على متن الرحلتين اللتين تم تسييرهما إلى العاصمة صنعاء عدد (250) من اليمنيين (الموالين للحوثيين) الذين كانوا يتلقون العلاج في السلطنة والخارج.

وأوضحت أن المبادرة، “جاءت تمثيلا لأوامر السلطان هيثم بن طارق، للمساعدة في الإفراج عن الرهائن الأمريكيين، واستكمالا للمساعي الإنسانية للسلطنة”.

وفي وقت سابق، قالت صحيفة وول استريت جورنال الأمريكية، إن جماعة الحوثي المسلحة أفرجت عن رهينتين أمريكيتين مقابل عودة 200 شخص من الموالين للجماعة كانوا عالقين في الخارج بينهم خبراء أسلحة وصواريخ باليستية وطائرات دون طيار.

وحلقت طائرة تابعة لسلاح الجو السلطاني العماني تقل الأمريكيين وبقايا رفات أمريكي ثالث من العاصمة اليمنية صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون، بعد ساعات من أعادة الطائرة ورحلة مرافقة مئات المسلحين إلى البلاد بعد سنوات من بقائهم عالقين في سلطنة عمان.

وتم التفاوض على صفقة الإفراج عن الأمريكيين بالتوازي مع تبادل الأسرى الأوسع نطاقاً والذي أعلن عنه سابقاً والذي رتبته الأمم المتحدة، ووافقت الحكومة اليمنية الشهر الماضي على إطلاق سراح 681 مقاتلاً حوثياً مقابل 400 شخص احتجزهم الحوثيون، بينهم أربعة جنود سعوديين.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى