أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش اليمني يتسلم مقر قيادة اللواء 35 مدرع جنوبي تعز بعد إخماد “تمرد بعض عناصره”

يمن مونيور/ تعز / خاص

قالت مصادر عسكرية يمنية، إن العميد عبدالرحمن الشمساني تسلم، مساء السبت، مقر اللواء 35 مدرع في منطقة العين جنوب محافظة تعز (وسط البلاد) عقب إخماد تمرد بعض من عناصر اللواء.

وأوضحت المصادر، إن الشمساني تسلم مقر قيادة اللواء، بعد أن تمكنت الحملة الأمنية من ملاحقة متمردين تدعمهم الإمارات، رفضوا تسليم مقر اللواء لقائده الجديد المعين من الرئيس هادي في 10 يوليو/ تموز الماضي.

وأظهرت صورة متداولة على مواقع التوصل، العميد الشمساني قائد اللواء 35، وأركان اللواء الأهدل، وركن الإمداد عادل الحمادي من داخل مقر اللواء في منطقة العين.

وفي وقت سابق، قال المركز الإعلامي لمحور تعز، إن الحملة الأمنية تمكنت من السيطرة على مديرية الشمايتين ومنطقة النشمة مركز مديرية المعافر جنوبي المحافظة، عقب تأمين الخط الواصل بينهما ورفع نقاط التفتيش المستحدثة التي نصبها المتمردين .

وأكد قائد محور تعز نائب رئيس اللجنة الأمنية خالد فاضل، على تثبيت دعائم الدولة وبسط سيطرتها ونفوذها في كل المناطق المحررة، وإفشال كافة المشاريع الصغيرة والقرويه.

وشدد فاضل، على أن الحاضنة الشعبية في جميع مناطق المحافظة، تنبذ كافة المشاريع الصغيرة، لافتاً إلى أن أبناء المحافظة، دائماً ما يلتفون حول الدولة ومؤسساتها، وذلك كنتيجة حتمية لرغبة المواطنين في وجود دولة قوية، ذات مؤسسات أمنية وقانونية راسخة، تحفظ الحقوق الخاصة والعامة وتحمي الممتلكات.

وأوضح، أن الأوضاع الأمنية تشهد تغييرا ملموسا، منوهاً إلى أن الحملة مستمرة في تثبيت الامن والاستقرار، والتأكيد على الوقوف بجدية أمام كل محاولات التمرد على الدولة وقرارات الرئيس، وضد كل الاختلالات الأمنية في كل المناطق المحررة.

يُشار إلى أن الحملة الأمنية، قامت بفتح الخط الرابط بين مدينة تعز والنشمة في منطقة البيرين تنفيذاً لقرارات اللجنة الامنية بعد أن قام متمردون بقطعها وإعاقة حركة السير فيها.

والجمعة، أعلنت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز أنها نفذت حملة أمنية لملاحقة عدد من المطلوبين أمنيا والمتمردين على قرارات الشرعية والجيش الوطني.

وفي 10 يوليو/تموز، أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، قراراً جمهورياً بتعيين العميد الشمساني قائداً للواء 35 مدرع (مقره التربة)، بعد أكثر من نصف عام على حادثة اغتيال قائده السابق العميد عدنان الحمادي، لكنه تعرض لمحاولات اغتيال بعد يوم فقط من تعيينه.

خبر متعلق

قائد محور تعز يصل إلى مدينة “التربة” على رأس حملة أمنية مشتركة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى