أخبار محليةالأخبار الرئيسية

تظاهرة حاشدة في تعز اليمنية رفضاً للتطبيع الإماراتي مع الكيان الصهيوني

يمن مونيتور/ تعز / خاص

خرج آلاف اليمنيين في مدينة تعز وسط البلاد في تظاهرة حاشدة، اليوم الجمعة، رفضا لكافة أشكال التطبيع مع الكيان الإسرائيلي الغاصب.

وذكرت مصادر ملحية، أن مسيرات حاشدة خرجت من المساجد بعد صلاة الجمعة والتقت في شارع جمال وسط المدينة، تنديدا بتطبيع الإمارات مع الاحتلال الإسرائيلي.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها عبارات رافضة ومنددة بالتطبيع مع إسرائيل، ورددوا شعارات تهتف لفلسطين والقدس باعتبارها القضية المركزية للأمة وأن التنازل عنها أو التطبيع مع اسرائيل خيانة عظمى .

واعتبرت الجماهير “التطبيع مع اسرائيل خيانة للإسلام والعروبة، والإمارات العربية المتحدة وكل الدول التي طبعت وتطبع مع اسرائيل، لم تخن القدس وفلسطين فحسب، وإنما خانت العروبة والإسلام والمبادئ والقيم الإنسانية والقوانين والمبادرات المعمولة في حل القضية الفلسطينية.

ودعا المتظاهرون النخب السياسية والثقافية، الى نشر الوعي المجتمعي بخطورة المشروع الإماراتي، الذي أصبح واضح للعيان وكونها اداة إسرائيل في المنطقة العربية .

كما رفعوا صورا للمسجد الأقصى والعلم الوطني اليمني، مشددين على ضرورة توحد العرب في رفض التطبيع وإقامة الدولة الفلسطينية على ترابها الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

وخلال الأيام الماضية شهدت عدة مدن يمنية مظاهرات كلها رفضت كافة أشكال التطبيع مع إسرائيل، كما عبرت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي وأحزاب سياسية يمنية رفضها للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

وفي 13 أغسطس/آب الجاري، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، توصل الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات واصفا إياه بـ “التاريخي”.

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من الفصائل، فيما عدته القيادة الفلسطينية، عبر بيان، “خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى