اخترنا لكمغير مصنف

(حصري) فشل حوثي بحشد مؤيديهم إلى ساحات أطراف صنعاء

فشلت جماعة الحوثي اليوم الخميس من استقطاب قبائل طوق صنعاء التي طالما عولت عليها في التوافد إلى الساحات التي نصبت فيها الخيام وما أطلقت عليه “المرابض” لخوفها من حشد الرئيس السابق علي صالح في ميدان السبعين. يمن مونيتور/صنعاء/خاص
فشلت جماعة الحوثي اليوم الخميس من استقطاب قبائل طوق صنعاء التي طالما عولت عليها في التوافد إلى الساحات التي نصبت فيها الخيام وما أطلقت عليه “المرابض” لخوفها من حشد الرئيس السابق علي صالح في ميدان السبعين.
ونقل مراسل “يمن مونيتور” تأخير بدء فعاليات في الساحات الثورية المخصصة لاستقبال القبائل المشاركة اليوم الخميس في حشد جماعة الحوثي إلى ساعات متأخرة من ظهر اليوم.
وفي “ساحة بني الحارث” شرقي صنعاء، تعذر القيادي الميداني لجماعة الحوثي خالد المداني، بانخفاض معدل الحضور بسبب لجوء الناس إلى الخيام بسبب حرارة الشمس مطالباً إياهم بالخروج إلى الساحات للتواجد أمام عدسات الكاميرات، إلا أن الخيام كانت شبه فارغة الخيام.
وهددت جماعة الحوثي في حشدها اليوم الخميس علي صالح الرئيس السابق متهمة إياه بالعمالة والخيانة وفي كلمات متفرقة لعدد من القيادات الأمنية للجماعة قالت: بأنه سيدفع الثمن جراء تجرئه على تسمية اللجان الشعبية بـ”الميلشيات” وانه ظهر على وجهه الحقيقي وما هو إلا مطبق لأجندات خارجية.
لقراءة المزيد..
حزب صالح يعلن “إعادة تقييم الشراكة” والحوثيون يتوعدون
نشطاء: حشود السبعين حاولت كسر صنمية الحوثي وموقف صالح الضعيف خيب آمالها
(حصري) توقعات باتفاق سلام باليمن نهاية العام وحكومة وطنية العام القادم
 وقال قيادي في الجماعة يُكني نفسه “ابو تراب” في حديث لـ”يمن مونيتور”: لن ننخدع كما انخدع حزب الإصلاح من قبل الخائن علي صالح، كنا على مقربة من تصفيته لإيماننا بأنه خائن ومراوغ وقتل الرئيس الحمدي بيده لكن قيادتنا رفضت اتمام العملية، والأيام مازالت بيننا.
ودخل الحوثيون محملين بالأسلحة الرشاشة والمدرعات العسكرية والدوريات، وقال مراسلنا إن شعارات وعدد من الخطابات للحوثيين دعت إلى استهداف “صالح” شخصياً.
وقالت قادة في الجماعة خلال خطابات إن الرئيس السابق “خائن”: لأنه منع محاسبة الخونة ويستعد لإحداث ثورة تستهدف جماعة انصار الله من خلال مطالبتهم بالمرتبات وتأليب الموظفين علينا.
وظهر إلى العلن انشقاق بين صالح والحوثيين بعدما اتهمه هؤلاء بـ”الغدر”، مؤكدين أن عليه تحمل تبعات وصفه لهم ب”الميليشيا”، إضافةً إلى تبادل اتهامات بالفساد وسرقة المال العام. واليوم الخميس قال تلفزيون المسيرة التابع للحوثيين، إن النائب العام أحال بلاغا ضد عدد من قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام، التحقت بصفوف التحالف، إلى النيابة الجزائية المتخصصة.
 
 

 
 *الصور في المرفقات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى