اخترنا لكمغير مصنف

الحوثيون يحذرون من استهداف مستشفى بصعدة يستقبلون فيه المجندين الجددد

 
حذرت جماعة الحوثي قوات التحالف من استهداف مستشفى الجمهوري بصعدة لاستقباله المجندين الجدد التابعين لجماعة الحوثي لتجنيدهم ومنحهم الأرقام العسكرية.

 
يمن مونيتور/صنعاء/خاص
حذرت جماعة الحوثي قوات التحالف من استهداف مستشفى الجمهوري بصعدة، معقل الحوثيين شمالي اليمن، لاستقباله المجندين الجدد التابعين لجماعة الحوثي لتجنيدهم ومنحهم الأرقام العسكرية.
وكان سكان محليون وعاملون تحدثوا أمس للإعلام اليمني والعربي أن الحوثيين يستقبلون مجنديهم في المستشفى الحكومي.
وأعلنت وزارة الصحة والسكان “الخاضعة لسيطرة الحوثي” عبر بيان تلقى “يمن مونيتور” نسخه منه: ان المستشفى يعد خالياً تماماً من أي مظاهر مسلحة ولا يتم فيها مزاولة أي أنشطة غير الأنشطة الطبية.
وأوضح البيان الصادر عن الوزارة في محاولة للكشف عن ملابس المظاهر المسلحة التي في المستشفى بأن من يعمل في المستشفى هم ” طواقم أطباء بلا حدود الإسبانية ومنظمة الصحة العالمية واليونسيف.
وكذب “الصحة” قناة العربية عن استقبال المستشفى المجندين الجدد التابعين لجماعة الحوثي لتجنيدهم ومنحهم الأرقام العسكرية محملة إياها المسؤولية عن استهداف لقوى التحالف.
وفي خطوات متسارعة من جماعة الحوثي وجه مكتب الصحة بصعدة خروج جميع منتسبي القطاع الصحي في وقفة احتجاجية لإيصال رسالة عدم وجود لجنة عسكرية متواجدة في المستشفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق