عربي ودولي

تزامنا مع قطع الاتصالات.. أكثر من 100 غارة إسرائيلية على غزة في أقل من ساعة

يمن مونيتور/ وكالات

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، أكثر من 100 غارة جوية، في أقل من ساعة على مدينة غزة، وأنباء عن سقوط شهداء وجرحى بأعداد كبيرة.

وأفادت وسائل إعلام، بأن “جيش الاحتلال شن قصفا عنيفا غير مسبوق، استهدف خلاله، مناطق متفرقة من مدينة غزة، تزامنا مع انقطاع الاتصالات والانترنت عن القطاع المحاصر والمحتل”.

وذكرت وكالة “الأناضول”، أن عددا كبيرا من سقطوا شهداء وجرحى جراء الغارات الإسرائيلية بعد أن دمرت مربعا سكنيا كاملا في مخيم الشاطئ بمدينة غزة.

وأوضحت نقلاً عن مراسها في غزة، أن القصف غير مسبوق منذ بداية الحرب، واستهدف مناطق شمال غرب ووسط وجنوب غرب مدينة غزة.

وقال إن سيارات الإسعاف لا تستطيع التوجه إلى مواقع القصف بأي شكل، بسبب شدة القصف، وأردف أن الغبار يملأ سماء غزة، وأعمدة الدخان تنتشر في المدينة.

ولفت إلى أن القصف استهدف محيط مجمع الشفاء الطبي، أكبر مشفى في قطاع غزة، فضلا عن مناطق سكنية وطرقات ومنطقة ميناء المدينة، وأنحاء متفرقة من شمال غرب غزة إلى جنوب غربها.

ومساء اليوم، قالت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية، وشركة الاتصالات الفلسطينية إن إسرائيل قطعت خدمة الاتصالات بكافة أنواعها عن قطاع غزة، في ثالث قطع منذ نحو 10 أيام.

ولليوم الثلاثين، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي “حربا مدمرة” على غزة، تسببت حتى الآن في استشهاد 9770 فلسطيني، منهم 4800 طفل و2550 سيدة، فيما أصيب أكثر من 24 ألفا آخرين، كما استشهد 153 فلسطينيا واعتقل 2080 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى