أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

اليمن يتسلم أوراق اعتماد سفير جديد لتركيا

تسلم الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، في العاصمة السعودية “الرياض” اليوم الأحد، أوراق اعتماد سفير جديد لتركيا لدى اليمن. يمن مونيتور/الرياض/متابعات
تسلم الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، في العاصمة السعودية “الرياض” اليوم الأحد، أوراق اعتماد سفير جديد لتركيا لدى اليمن.
ورحب الرئيس اليمني، بالسفير التركي الجديد لافينت ألير،مشيراً إلى أنه”  سيحضى بأوجه التعاون والدعم لتسهيل تأدية مهامه في ظل عمق العلاقات وتميزها بين اليمن وتركيا والروابط التاريخيه التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين منذ الازل،حسب الوكالة.

وأشاد هادي بدولة تركيا الحديثة في التطور والنماء والتحول الذي تشهده في مختلف المجالات،مثمناً جهود تركيا ودعمها للشرعية الدستورية في اليمن.
كما تطلع للإسراع  في مجالات التعاون بين البلدين على ضوء نتائج زيارته التي قام بها  مؤخرا إلى تركيا ولقائه  الرئيس رجب طيب أردوغان ومنها ما يتصل في الجوانب الصحيه والطاقة.

من جانبه عبر السفير التركي  الجديد عن سروره بتقديم أوراق اعتماده كسفير لبلاده لدى اليمن،مشيراً إلى أن”  علاقات اليمن وتركيا متطوره ومتميزة ،وهذا ماسيكون له الأثر الإيجابي والفاعل في مهامنا القادمة لمتابعة ملفات التعاون بين البلدين.
وأضاف “أن تركيا قيادة وحكومة شعب تدعم الشرعية الدستورية في اليمن وستظل كذلك من خلال مواقفها في إطار التجمعات والمحافل الدولية حتى يستعيد اليمن أمنه واستقراره وتحقيق السلام الذي يتطلع اليه شعبه.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق