أخبار محليةغير مصنف

انطلاق ورشة عمل لبناء قدرات لجان التهدئة المحلية باليمن

انطلقت في الكويت اليوم الخميس فعاليات ورشة عمل مشتركة لاعضاء لجان التهدئة المحلية في اليمن ولجنة التهدئة والتنسيق المركزية بحضور مدربين من الامم المتحدة وتستمر أربعة ايام. يمن مونيتور/ الكويت/ تغطية خاصة:
انطلقت في الكويت اليوم الخميس فعاليات ورشة عمل مشتركة لاعضاء لجان التهدئة المحلية في اليمن ولجنة التهدئة والتنسيق المركزية بحضور مدربين من الامم المتحدة وتستمر أربعة ايام.
وتهدف الورشة التي تعقد ضمن مشاورات السلام اليمنية الى تطوير وبناء قدرات أعضاء اللجان في مراقبة تثبيت وقف الأعمال القتالية في المحافظات اليمنية.
وكانت لجنة التهدئة والتنسيق شكلت في أواخر ابريل الماضي لمتابعة وقف اطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ في العاشر من الشهر ذاته بالتواصل مع اللجان المحلية وتقديم تقارير حول ابرز المعوقات التي تعترض سير الاعمال والمقترحات اللازمة لتجاوزها بما يكفل القيام بأعمالها على اكمل وجه وصولا الى تثبيت كامل وشامل لوقف اطلاق النار.
في مقابل ذلك يعقد مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد اليوم لقاءات ثنائية سياسية ودبلوماسية لاستعراض سير مشاورات السلام اليمنية على ان يلتقي عصر اليوم الوفد الحكومي.
ومن المنتظر ان تتسلم الامم المتحدة من وفد الحكومة اليوم خلال جلسة للجنة الأسرى والمعتقلين إفادات أولية حول عدد من المحتجزين لديهم بعد ان تسلمت يوم أمس الأربعاء إفادات وفد أنصارالله والمؤتمر الشعبي العام.
ويأتي تقديم الإفادات الأولية من الأطراف اليمنية في إطار مقترح الإفراج عن عدد من المحتجزين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
وكان المبعوث الاممي قد حث الفرقاء اليمنيين على تفعيل مقترح الإفراج عدد من المحتجزين وعدم تسييس القضية باعتبارها انسانية بالدرجة الأولى داعيا اياهم الى التمسك بحسن النية والقيام بواجبهم الوطني في دعم مسار السلام والعمل على لم شمل العائلات اليمنية مع حلول الشهر الكريم. (النهاية) ع م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق