اخترنا لكمغير مصنف

“ولد الشيخ” يلتقي وفد “الحوثي-صالح” لبحث عودة المشاورات اليمنية

قال موقع “حزب صالح” إن المبعوث الأممي إلى اليمن التقى القياديين في “وفد الحوثي-صالح” إلى المشاورات اليمنية محمد عبدالسلام وعارف الزوكا.

يمن مونيتور/ الكويت/ متابعات خاصة
قال موقع “حزب صالح” إن المبعوث الأممي إلى اليمن التقى القياديين في “وفد الحوثي-صالح” إلى المشاورات اليمنية محمد عبدالسلام وعارف الزوكا.
وأضاف موقع المؤتمر نت الناطق باسم جزب صالح إن جلسة عقدت، اليوم الجمعة، في قصر “بيان” بالكويت، جمعت المتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام والقيادي في حزب الرئيس اليمني السابق مع المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد.
وقال الموقع: “وقد تواصلت النقاشات حول خارطة الطريق للمرحلة الانتقالية وفي مقدمتها المهام والصلاحيات والضمانات الخاصة بها،وأهمية تشكيل سلطة تنفيذية توافقية ،وضرورة العمل على تثبيت وقف اطلاق النار خاصة في ظل استمرار الخروقات التي يقوم بها الطرف الاخر سواء المتعلقة بالغارات الجوية او بعملية التحشيدات والزحوفات في اكثر من جبهة من جبهات القتال .”
وكانت الحكومة اليمنية علقت مشاوراتها الثلاثاء الماضي حتى تقديم التزام خطي من “وفد الحوثي وصالح” بالالتزام بمرجعيات المشاورات الستة وهي: “الأُطر المرجعية الثلاث: ٢٢١٦، المبادرة الخليجية، مخرجات الحوار”، اجندة بييل، النقاط الخمس، جدول الاعمال والإطار العام المقدم من المبعوث، مهام اللجان، لا نقاش بشرعية الرئيس”.
ورغم الرسائل الإيجابية التي يبعثها ولد الشيخ أحمد، بأن “الأجواء الإيجابية” تسيطر على مجريات المفاوضات، إلا أن مصادر مقربة من أروقتها تؤكد أنه لا وجود لـ”حُسن نوايا”، وهو ما يعبر عنه فشل الجلسات بشكل متواصل.
وتحدث دبلوماسي غربي إن اللقاءات مع الوفدين اليمنيين تؤكد وجود اتفاق على الأطر العامة لكن الاختلاف من حيث “من أين نبدأ”؛ ويبدوا ذلك مخيباً لآمال اليمنيين الذين ينتظرون حلولاً عملية تستعيد الدولة اليمنية وترفع حالة الاقتصاد السيئة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق