أخبار محليةغير مصنف

الحوثيون يقرّون ترديد (الصرخة) في المدارس وإيقاف الطابور الصباحي

أصدر مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة ذمار أحمد علي الوشلي، التابع لجماعة الحوثي تعميم يقضي بترديد شعار جماعة”الحوثيين” (الصرخه) في المدارس، جاء ذلك خلال اجتماع مدير مكتب التربية والتعليم بالحدا، مع مديري المدارس بالمديرية.

يمن مونيتور/ذمار/خاص
أصدر مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة ذمار شمالي صنعاء أحمد علي الوشلي، التابع لجماعة الحوثي تعميم يقضي بترديد شعار جماعة”الحوثيين” (الصرخه) في المدارس، جاء ذلك خلال اجتماع مدير مكتب التربية والتعليم بالحدا، مع مديري المدارس بالمديرية.
وأوضح مصدر تربوي حضر اجتماع مدير مكتب التربية والتعليم بالحدا، مع مديري المدارس بالمديرية، لـ”يمن مونيتور” : حضرنا اجتماع دعا إليه مكتب التربية والتعليم بمديرية الحدا لمناقشة تعميم صادر من المكتب قضي بترديد شعار “الصرخة” بدلاً من النشيد الوطني للجمهورية اليمنية، وما كان منا إلا أن رفضنا هذه التعميم مجتمعين مع مدراء المدارس.
وهدد مديري المدارس باغلاق جميع المدارس في حالة اصرار مكتب التربية بالمحافظة وجماعة “الحوثيين” على ترديد الصرخة في مدارس مديرية الحدا.
وأشار المصدر، أن مديري مدارس مديرية الحدا رفض تنفيذ تعميم مكتب التربية بترديد شعار الحوثيين في المدارس، مشيراً: هناك أعمال استفزازية وتهديد لمدراء مدارس مديرية الحدا يقوم بها ممثلو الحوثيين في التربية بإلغاء الطابور الصباحي لكي يصلون إلى ما يريدون إليه، منوهاً الطابور الصباحي ليس مسرحاً للتجاذبات الطائفية والسياسية.
وقال: أن مديري المدارس أكدوا بشدة على أهمية تجنيب المدارس الشعارات الحزبية والمذهبية وعدم تسييسها.
يأتي هذا التعميم في وقت حذر قال فيه محمد الفضلي، مدير مكتب التربية في العاصمة صنعاء، لـ”يمن مونيتور”: “لن نسمح بتدريس أي نوع من أنواع المذهبية أو الحزبية أو المناطقية أو أن تدخل فيها بأي شكل من الأشكال؛ لأن التعليم هو للجميع والمناهج الدراسية معتمدة منذ إنشاء المنهج الدراسي في المدارس”.
مضيفاً “قمنا بعمل ميثاق شرف بين جميع المدرسين والمدرسات يمنع فيه تدريس أو إضافة أي فكر مذهبي أو حزبي أو طائفي أو مناطقي  في المنهج الدراسي”.
وتابع “نحن على قناعة في وزارة التربية والتعليم والمدرسين بأن الوطن هو مصدر ولائنا الوحيد وهذا ما يجب أن نعزز فيه الولاء الوطني والحب وهذا ما نكرسه في عملنا التعليمي”.
يأتي هذا في الوقت الذي أكد طلاب أن الحوثيين قاموا بتوزيع ملازم مؤسس جماعتهم “حسين الحوثي” على عدد من مدارس العاصمة صنعاء”.
ويشار إلى أن “جماعة الحوثي قامت قبل أسابيع بطبع أعداد كبيرة من ملازم “حسين الحوثي” مؤسس الجماعة الذي قتل على أيدي القوات الحكومية اليمنية في سبتمبر/ أيلول من العام 2014، وقامت بتوزيعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق