أخبار محليةغير مصنف

ناطق الحوثيين: علاقتنا مع إيران ليس من أجندتها استهداف السعودية

قال الناطق باسم جماعة الحوثي ورئيس وفدها في مشاورات الكويت اليوم الثلاثاء إن علاقة جماعته مع إيران ليس في أجندتها استهداف السعودية. يمن مونيتور/الكويت/متابعة خاصة
قال الناطق باسم جماعة الحوثي ورئيس وفدها في مشاورات الكويت اليوم الثلاثاء إن علاقة جماعته مع إيران ليس في أجندتها استهداف السعودية.

وأضاف في حوار مع الجريدة الكويتية إلى أن «لدى المملكة مخاوف، من علاقتنا بإيران وغيرها من المسائل المبهمة، ونحن نتفهم ذلك».

واعتبر أن هناك «مبالغة في التقارير التي تتحدث عن علاقتنا بطهران، ودورها في اليمن، من قبل الطرف السياسي اليمني المناوئ لنا».

وشدد على أن «السعودية حريصة على التفاهمات»، مؤكداً أن جماعته على قناعة بأنه «من دون تفاهم مع المملكة لن تتوقف الحرب» في اليمن.

ودعا المسؤول الحوثي دول الخليج، وخصوصاً السعودية، إلى «احتواء أي جماعات في المنطقة»، مضيفاً أن «لدى دول الخليج تعددية مذهبية وجماعات وأطيافاً مختلفة، ونحن من جانبنا نتمنى أن نتمكن من استنساخ تجربة الكويت الرائدة في التعايش».

وعن المشاورات، شدد عبدالسلام على أهمية توافق الطرفين اليمنيين على سلطة انتقالية، ورئيس توافقي، وتشكيل حكومة وطنية، تشرف على كتابة الدستور وتحديد شكل الدولة، مجدداً مطالبة جماعته بأن يكون النظام الاتحادي للدولة قائماً على «إيجاد تنوع جغرافي وتوزيع عادل للثروات».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق