أخبار محليةغير مصنف

الحوثيون يعرقلون السير في صنعاء من أجل التظاهر ضد “العدوان الأمريكي”

قطع المئات من المسلحين الحوثيين شارع الستين، تقاطع خط المطار، اليوم الجمعة، للتظاهر ضد ما أسموه “العدوان الأمريكي وأدواته”. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
قطع المئات من المسلحين الحوثيين شارع الستين، تقاطع خط المطار، اليوم الجمعة، للتظاهر ضد ما أسموه “العدوان الأمريكي وأدواته”.
ونشر مسلحو الجماعة حراسات مشددة على الطرق المؤدية إلى مكان المظاهرة التي حملت عنوان “مستمرون في مواجهة العدوان الامريكي وأدواته على اليمن”.
وحسب مصادر خاصة، فإن مناصري الجماعة توافدوا إلى العاصمة صنعاء من مناطق مختلفة بينها مأرب والجوف وأرحب وبني مطر، عبر أربعة منافذ هي خط الأزرقين وخط الجوف وخط بني مطر وأرحب وطريق مأرب.
وأفاد مراسل “يمن مونيتور” في صنعاء، إن “الحوثيين قاموا بمنع تحرك السيارات وتفتيش الواصلين إلى الشارع الرئيسي الذي يصل إلى خط الستين عبر شارع المطار، منذ ساعات الصباح الباكر، قبل بدء فعاليتهم بنحو 10 ساعات، ما تسبب بعرقلة الخطوط الواصلة بين العاصمة والمحافظات اليمنية الشمالية والسكان الموجودين في الأرياف الشمالية للعاصمة.
ودأب الحوثيون على دعوة مناصريهم للتظاهر يوم الجمعة، في منطقة “باب اليمن” أو خط المطار، تحت شعارات مختلفة ضد ما يسمونه “العدوان”.
ومنذ أواخر سبتمبر/ أيلول 2014 تسيطر جماعة الحوثي المسلحة على العاصمة صنعاء، وتتحكم في إدارة شؤونها.
وفي الـ26 من مارس/ آذار من العام 2015، تقود السعودية تحالف عربي من 10 دول تقول الرياض والعواصم الخليجية إنه جاء “بناء على طلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، لدعم الشرعية وإنهاء الانقلاب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق