أخبار محليةمجتمع

وضع حجر أساس لبناء 120 وحدة سكنية للنازحين في (تعز) بتمويل كويتي  

يمن مونيتور/قسم الأخبار 

وضع محافظ (الحديدة) اليمنية الحسن طاهر ووفد فريق (تراحم) الكويتي الذي يزور اليمن ، الأربعاء حجر أساس مشروع بناء قرية مكونة من 120 وحدة سكنية لإيواء الأسر النازحة في مديرية (المخا) بمحافظة (تعز) بإشراف الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية. 

ونقلت وكالة “كونا” عن رئيس فريق (تراحم) التطوعي الكويتي ناصر البسام قوله: إن مشروع قرية (كويت الخير) الاستراتيجي يشمل بناء 120 وحدة سكنية لإخواننا النازحين اليمنيين في مديرية (المخا) بتمويل فريق (تراحم) وإشراف الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بدولة الكويت. 

وأضاف البسام ان كل وحدة سكنية تتكون من غرفتين وحمام ومطبخ وفناء ومزود بمنظومة طاقة شمسية وشبكة تصريف المياه. 

 وأوضح أن هذه المساكن هي هدية من الشعب الكويتي ضمن حملته المستمرة منذ ثماني سنوات (الكويت بجانبكم) إلى أشقائهم اليمنيين للمساهمة في تخفيف معاناتهم من خلال بناء هذه البيوت الجاهزة والآمنة مبينا أنها ستوفر الاستقرار ل120 أسرة نازحة وتقيها حرارة الشمس والغبار والبرد والأمطار وتهيئ لهم جانبا من الظروف الملائمة لحياة كريمة. 

وأعرب عن شكره وتقديره لجهود السلطة المحلية في محافظتي (الحديدة) و(تعز) وكافة الجهات الحكومية المعنية في الساحل الغربي اليمني على تعاونها واسهامها في كافة الإجراءات السابقة لمرحلة البدء في المشروع الذي ستنفذه (مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية). 

من جانبه أعرب مدير عام مديرية (المخا) باسم الزريقي في تصريح صحفي خلال حفل التدشين عن ترحيبه وسعادته بزيارة وفد (تراحم) التطوعي الكويتي إلى مدينة (المخا) لتقديم مشاريع إنسانية وتنموية هامة تتمثل في بناء مساكن للنازحين وتوزيع السلال الغذائية. 

 وأشار إلى أن للكويت بصماتها الانسانية في كل بقاع الجمهورية اليمنية ويشهد لها كل اليمنيين بالدعم التنموي المؤثر الذي لامس كافة احتياجاتهم منذ عقود. 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى