أخبار محليةالأخبار الرئيسية

العليمي يبحث مع “آل جابر” في عدن جهود الوساطة السعودية لتجديد الهدنة باليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، مع السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، الثلاثاء، جهود الوساطة السعودية لتجديد الهدنة وفرص البناء عليها للوصول إلى حل سياسي شامل ينهي النزاع في البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن اللقاء الذي جرى في قصر معاشيق عدن، ناقش الوضع على الساحة اليمنية، والإصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية.

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني بالجهود السعودية لتجديد الهدنة والحل السياسي استنادا إلى مبادرتها المبكرة لإحلال السلام في اليمن، وتحقيق تطلعات شعبه في إنهاء انقلاب الميليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني، واستعادة مؤسسات الدولة، والأمن والاستقرار والتنمية.

كما أشاد بالتدخلات الإنسانية والإنمائية السعودية السخية عبر برامجها ومبادراتها المختلفة وفي المقدمة مركز الملك سلمان للإغاثة، والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

الجدير بالذكر أن هذه الزيارة النادرة للسفير السعودي آل جابر تأتي عقب ختام مؤتمر الحوار الجنوبي الذي دعا إليه المجلس بمشاركة عدد من المكونات السياسية والحزبية الجنوبية، في ظل مقاطعة معظم هذه المكونات الفاعلة.

واختتم مؤتمر الجنوب بتوقيع رؤساء وممثلي المكونات السياسية الجنوبية “ميثاقًا وطنيًا” للانفصال، بدعوى معاناة محافظات الجنوب من تهميش وإقصاء سياسي واقتصادي، وهو ما تنفيه الحكومات اليمنية المتعاقبة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى