أخبار محليةالأخبار الرئيسية

ازدحام في منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية تزامناً مع تغييرات عسكرية وأمنية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

يشهد منفذ الوديعة اليمني الحدودي مع السعودية،عودة تكدس المسافرين والمعتمرين بالمنفذ.

وقال مراسل “يمن مونيتور”، إن مئات من المسافرين اليمنيين عالقين في منفذ الوديعة عقب تغييرات عسكرية يشهدها المنفذ الحدودي”.

وقبل يومين، وجه رئيس أركان الجيش اليمني صغير حمود بن عزيز، القوات العسكرية والاستخباراتية المكلفة بحماية منفذ الوديعة بالتعاون مع اللجنة المكلفة من محافظ محافظة حضرموت رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة مبخوت مبارك بن ماضي، الخاصة بتقييم ودراسة أوضاع ميناء الوديعة البري وتفعيل المنفذ الرئيسي.

وحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أن تعليمات رئيس هيئة الأركان العامة تأتي حرصاً على مصلحة المواطنين وتقديم أفضل خدمة لهم وفق القوانين ذات الصلة.

وكان محافظ حضرموت ورئيس هيئة أركان الجيش، وقائد قوات الدعم والإسناد للتحالف العربي بالداخل اليمني، قد زاروا الأربعاء الماضي منفذ الوديعة البري بحضرموت، واطلعوا على سير العمل فيه والعراقيل التي تواجه المسافرين,

وأكد رئيس الأركان اليمني على أهمية التنسيق بين الجهات العسكرية والأمنية وإدارات السلطة المحلية لتسهيل سفر المواطنين وتحركاتهم عبر المنفذ.

ويعد الوديعة أحد المنافذ البرية في محافظة حضرموت (شمال شرق)، التي تربط اليمن بالسعودية، لكنه صار المنفذ الوحيد للمسافرين من اليمن وإليها، بعد إغلاق كل المنافذ البرية مع السعودية، بسبب المعارك التي تشهدها اليمن منذ مارس 2015.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى