أخبار محليةغير مصنف

صحيفة سعودية: مفاوضات الكويت اليمنية .. مكانك راوح

قالت صحيفة “الشرق” السعودية في افتتاحيتها لعدد اليوم الأحد إن مفاوضات اليمن في الكويت “مكانك رواح” بسبب تعنت الإنقلابيين. يمن مونيتور/الرياض/متابعات
قالت صحيفة “الشرق” السعودية في افتتاحيتها لعدد اليوم الأحد إن مفاوضات اليمن في الكويت “مكانك رواح” بسبب تعنت الإنقلابيين.
وأضافت الصحيفة بعد مضي أكثر من أسبوعين على بدء المشاورات بين وفد الحكومة اليمنية ووفد الانقلابيين، وبعد تعطيل المفاوضات أكثر من مرة، لا تزال هذه المفاوضات بحسب مراقبين يتابعون الشأن اليمني تراوح مكانها عند نقطة بدايتها أي النقطة صفر، فالحوثيون لا يزالون يراوغون، ويرفضون في نهاية جلسة المشاورات ما يقبلون به قبل البدء بها، ويعيدون هذه المفاوضات إلى نقطة البداية مع كل يوم يمر في محاولة منهم لإطالة أمد هذه المفاوضات إلى أجل غير مسمى.
واعتبرت الصحيفة تسويف الحوثيين سعياً منهم لإحداث تغييرات عسكرية على الأرض، وتهرباً من استحقاقات فرضها المجتمع الدولي ممثلاً في القرار 2216 الصادر عن مجلس الأمن، الذي ينص على انسحاب الميليشيات من جميع المناطق التي استولوا عليها بما فيها العاصمة صنعاء.
وأشارت: ووضع المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ جدول أعمال وقع عليه الانقلابيون وينص على انسحابهم من المدن وتسليم أسلحتهم والإفراج عن المعتقلين واستعادة الدولة ثم استئناف العملية السياسية.
وخلصت الصحيفة : مفاوضات الكويت لن تستمر إلى ما لا نهاية، ويدرك الحوثيون أن البديل هو الحرب وهم الخاسرون فيها، ولا يصغون إلا للصوت الآتي من طهران، والشعب اليمني يريد السلام وليس القتال والحرب، وهو ما تسعى الحكومة إليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق