أخبار محليةغير مصنف

القضاء اليمني يحذر من إيقاف المحاكم بسبب تدخلات الحوثيين

حذر نادي القضاة اليمنيين من توقف أعمال القضاء في البلاد بسبب تدخلات “لجان التابعة للحوثيين” والمنتشرين في الجهاز القضائي منذ عام ونصف.
يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
حذر نادي القضاة اليمنيين من توقف أعمال القضاء في البلاد بسبب تدخلات “لجان التابعة للحوثيين” والمنتشرين في الجهاز القضائي منذ عام ونصف.
وكشف النادي في بيان، اليوم الثلاثاء، تلقى “يمن مونيتور” نسخة منه، عن إقدام مسلحين من اللجان الشعبية للحوثيين بتهريب متهمين بعد أن تقرر حبسهما بتهم التعدي على قاضيين بنيابة الأموال العامة، بالعاصمة صنعاء، وإهانتهما للقضاء.
وقبل أيام تظاهر عدد من القضاة أمام وزارة العدل اليمنية للمطالبة بتسليم رواتبهم الموقوفة منذ ثلاثة أشهر.
وحمل النادي اللجنة الثورية العليا التي تسيطر على الأوضاع في البلاد مسؤولية ما ستؤول إليه استمرار تدخلات لجان الحوثيين في أعمالهم.
وأشار النادي إلى حادثة إطلاق نار أخرى على قاض بمحافظة الحديدة غرب اليمن، مشيرا إلى أنه تم القبض على المتهم ويجري التحقيق معه.
واتهم نادي قضاة اليمن ما أسماها اللجنة الثورية العليا التابعة للحوثيين بعدم تنفيذ آلية الحماية الأمنية للقضاة التي تم الاتفاق عليها مع ممثلي محمد علي الحوثي رئيس اللجنة.
وأكد النادي استمرار تدخل بعض أفراد اللجان الشعبية التابعة للحوثيين في أعمال القضاء كما حصل للقاضي حافظ الفرح وقضاة الاموال الثانية والنيابة الجزائية المتخصصة وسابقاتها.

ومنذ سبتمبر 2014م، وضعت الجماعة المسلحة، ممثلين لها في كل أجهزة الدولة، تحت مسمى “مندوب أنصار الله” بما في ذلك أقسام الشرطة و النيابة العامة والمحاكم القضائية، عدا عشرات التعيينات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق