أخبار محليةالأخبار الرئيسيةحقوق وحرياتغير مصنف

الصحفيين اليمنيين تجدد دعوتها للحوثيين بسرعة الإفراج عن 14 صحفيا مختطفا

جددت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم الثلاثاءدعوتها للحوثيين سرعة الإفراج عن 14 صحفياً مختطفا لديها منذ أشهر “. يمن مونيتور/صنعاء/خاص
جددت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم الثلاثاءدعوتها للحوثيين سرعة الإفراج عن 14 صحفياً مختطفا لديها منذ أشهر “.
وقالت النقابة في بيان أصدرته بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف الثالث من مايو في كل عام ” تطل علينا هذه الذكرى السنوية هذا العام فيما تعاني الأسرة الصحفية في اليمن من صعوبات وتحديات غير مسبوقة في تاريخها الحديث، بعدما تعرضت له من انتهاكات تمثلت بالقتل والاختطافات والارهاب والمطاردة ومصادرة الحقوق ..
وأضاف البيان ” مايزال 14 صحفيا مغيبون في معتقلات المليشيا الحوثية في صنعاء وصحفي آخر مختطف من قبل تنظيم القاعدة الارهابي في حضرموت، فيما أغلب المؤسسات الصحفية والتلفزيونية العامة والخاصة والحزبية مغلقة، وتشرد عشرات الصحفيين في هذه المؤسسات ومراسلي القنوات الفضائية والاذاعية الخارجية ووكالات الأنباء، وإقصاء الكوادر الاعلامية من المؤسسات الاعلامية الحكومية وإحلال عناصر من خارجها بدلا عنهم ،ما عرض أغلب الصحفيين للمعاناة و حياة الكفاف والحرمان بعد مصادرة مستحقاتهم ومرتباتهم واستشراء خطاب الكراهية والتحريض ضد كل المخالفين لسلطة الامر الواقع ووصفهم بكل النعوت الظالمة، ومحاولة فرض الاستقطاب السياسي عليهم بالتضييقيات الأمنية المستمرة على عملهم .
وأوضح البيان أن ” نقابة الصحفيين اليمنيين وهي تشارك نظيراتها من نقابات العالم الاحتفال باليوم العالمي تشاطر منتسبيها معاناتهم وأوجاعهم وآلامهم في التشرد والمطاردة والاختطاف”.
وتابع البيان” نجدد الدعوة لسلطة الأمر الواقع بأن تقوم بالإفراج الفوري عن الصحفيين المختطفين لديها لأن الصحفيين ليسوا طرفا في الصراعات،و إلی ايقاف القرارات التعسفية التي صادرت الحقوق المادية والمعنوية وإيقاف عمليات الاقصاء من الوظائف .
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق