أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“الصحة اليمنية” تعلن تدشن حملة تحصين جديدة ضد شلل الأطفال

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت وزارة الصحة اليمنية، الجمعة، عزمها تدشين حملة تحصين جديدة ضد شلل الأطفال في 12 محافظة تخضع لسيطرتها، بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وحلف اللقاح.

جاء ذلك، في تصريح لوكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الأولية علي الوليدي، نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وحسب الوليدي، فإن الحملة ستبدأ الأحد وستستمر حتى 7 مارس الجاري وتستهدف مليون و 290 ألف طفل ما دون الخامسة من العمر.

وقال الوليدي، إن “الحملة التي ستنفذ من منزل إلى منزل في 120 مديرية ستستهدف مليون و 55 ألف منزل، وسينفذها كادر صحي قوامه 10 آلاف و569 كادر موزعين على أكثر من 5 ألف و707 فرقة ثابتة ومتحركة يشرف عليها 1370 مشرفا .

وأهاب الوليدي بجميع الآباء والامهات والفعاليات الاجتماعية المختلفة بمؤازرة الفرق التي ستنفذ الحملة وتقديم يد العون لها وإحضار أولادهم للتحصين ضد شلل الأطفال باعتباره واجب ديني ووطني.

وجدد الوليدي، التأكيد على سلامة ومأمونية اللقاحات التي تستخدم في جميع أنحاء العالم وتم إخضاعها للفحص العلمي الذي يؤكد سلامتها وفعالياتها في إكساب الأطفال المناعة اللازمة.

ومطلع مارس/آذار 2020، حملت الحكومة اليمنية، جماعة الحوثي المسؤولية عن عودة تفشي مرض شلل الأطفال في مناطق سيطرتها، بعد السيطرة على المرض بالبلاد، صيف 2005.

‎ولا يوجد إحصاء رسمي أو تقديرات غير رسمية بشأن عدد المصابين بمرض شلل الأطفال باليمن الذي يعاني منذ سنوات من تفشي الأوبئة والأمراض، بسبب الحرب المشتعلة وانهيار مستوى الخدمات والبنى التحتية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى