أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

“الرئاسي اليمني” يدعو لضخ أموال المانحين عبر البنك المركزي

يمن مونيتور/ خاص:

دعا مجلس القيادة الرئاسي اليمني، يوم الخميس، الأمم المتحدة إلى ضخ أموال المانحين عبر البنك المركزي اليمني، في وقت ما زالت تعاني فيه العملة الوطنية من تراجع رغم الوديعة السعودية.

جاء ذلك خلال اجتماع لمجلس القيادة الرئاسي، في العاصمة السعودية الرياض، ووجود أعضاء عبر الفيديو.

وجمعت الأمم المتحدة حوالي 1.2 مليار دولار الأسبوع الماضي لتقديم مساعدات هذا العام لملايين الأشخاص الذين يعانون من الجوع في اليمن، وهي أقل بأكثر من ثلثي المبلغ الذي طلبته الأمم المتحدة 4.3 مليار دولار.

وأعرب مجلس القيادة الرئاسي عن أمله “في توظيف أمثل لهذه التعهدات، بما في ذلك ضخها عبر البنك المركزي اليمني، وضمان وصولها الى مستحقيها في جميع انحاء البلاد”.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ناقش الاجتماع مؤشرات الموقف الاقتصادي في ضوء إجراءات الحكومة المعترف بها دولياً للتعاطي مع تداعيات هجمات الحوثيين “على المنشآت والموانىء النفطية، وقيودها المفروضة على انشطة القطاع الخاص، وحركة الافراد، والسلع، والمساعدات الانسانية المنقذة للحياة”.

وشدد المجلس على ضرورة “مضاعفة الحكومة لجهودها في تحسين الادارة الرشيدة للموارد، والايرادات العامة، والودائع والتدخلات الإنمائية”.

وتحسنت قيمة العملة اليمنية الوطنية قليلاً مع الوديعة السعودية، مليار دولار، شهر فبراير/شباط الماضي لكنها ليست كافية لإحداث تعافي للريال الذي يعاني منذ بدء الحرب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى