أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

مصدر عسكري يتهم الحوثيين بالمماطلة في تنفيذ اتفاق الهدنة بحجة اليمنية

 اتهم مصدر عسكري يمني، بالمنطقة العسكرية الخامسة،اليوم الأربعاء، مسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم ،بالمماطلة في تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار،في جبهتي ميدي وحرض بمحافظة حجة،شمال غربي اليمن”. يمن مونيتور/حجة/خاص
 اتهم مصدر عسكري يمني، بالمنطقة العسكرية الخامسة،اليوم الأربعاء، مسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم ،بالمماطلة في تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار،في جبهتي ميدي وحرض بمحافظة حجة،شمال غربي اليمن”.
وأفاد المصدر “ليمن مونيتور”بأن ممثلي الحوثي وصالح في لجنة مراقبة وقف إطلاق النار العسكرية لم بلتزموا بمواعيدهم المحددة للقاءات،الأمر الذي يهدد أعمال اللجنة “.
واتفق الطرفان في وقت سابق على تشكيل لجنة عسكرية ميدانية لمراقبة الإلتزام بوقف اطلاق النار،وإعادة فتح منفذ الطوال بحرض للإغاثة والإحتياجات الإنسانية بادارة من لجنة عسكرية مشتركة وبإشراف مباشر من السعودية إلا أن هذا لم يتم حتى الآن.
ونص الإتفاق الذي وقعه عن الجانب الحكومي “ناصر الشجني”، وعن الجانب الحوثي “أحمد صلاح المراني” في مدينة ظهران الجنوب السعودية،بحضور رئيس وفد الحوثيين لمحادثات الكويت، أيضا بإطلاق سراح المعتقلين،دون تقدم في هذا الجانب”.
وسقطت أمس الثلاثاء صواريخ كاتيوشا على مواقع الجيش الوطني بحرض غرب الجمرك، وانفجار لغم في وادي ابن عبدالله أثناء قيام أحد  الحوثيين بزراعة حقل الغام جديد وقيامهم بإرسال تعزيزات في خط ميدي_ حرض، وتجمعات في مزرعة الرئيس السابق علي عبدالله صالح على خط_ عبس حرض “.
وتأتي هذه الخروقات بعد يومين من استهداف مدينتي الطوال وصامطة السعوديتين بصواريخ كاتيوشا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق