عربي ودولي

واشنطن تفرض عقوبات على مسؤولين مرتبطين بصناعة الطائرات المسيرة الإيرانية  

 يمن مونيتور/قسم الأخبار 

فرضت وزارة الخزانة الأميركية، الجمعة، حزمة عقوبات جديدة على إيران، شملت أشخاصا على صلة بشركة تصنع الطائرات المسيرة الإيرانية.  

 وقال بيان لوزارة الخزانة إن العقوبات استهدفت ثمانية من كبار المسؤولين في شركة “بارافار بارس” ومقرها إيران، بعد أيام قليلة من فرض عقوبات على الشركة من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لتصنيعها طائرات مسيرة من طراز “شاهد” لصالح الحرس الثوري.   

 ونقل البيان عن نائب وزير الخزانة بريان نيلسون  القول إن “الكيانات الإيرانية تواصل إنتاج الطائرات المسيرة للحرس الثوري والجيش، وعلى نطاق أوسع ترسلها للمشاركة في العمليات القتالية الروسية لاستهداف البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا”.  

وأضاف أن “الولايات المتحدة ستواصل استهداف جميع عناصر برنامج الطائرات المسيرة الإيراني وبقوة”.  

 ومن بين الذين شملتهم العقوبات، حسين شمس آبادي، ويشغل منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بارافار بارس، وكذلك علي رضا تنكسيري رئيس مجلس إدارة بالإضافة لشغله منصب قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني.  

وكانت وزارة التجارة الأميركية قالت، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة فرضت قيودا تجارية جديدة على سبعة كيانات إيرانية بسبب إنتاجها طائرات مسيرة استخدمتها روسيا لمهاجمة أوكرانيا.  

والكيانات الإيرانية هي شركة تصميم وتصنيع محركات الطائرات والقوة الجوية التابعة للحرس الثوري الإيراني ومنظمة “الجهاد للاكتفاء الذاتي والبحوث” التابعة للحرس الثوري وشركة “أوجي بارفاز مادو نافار” وشركة “بارافار بارس” وشركة “القدس” لصناعة الطيران وشركة “شاهد” لصناعات الطيران. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى