أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

(بن دغر)يؤكد حرص الحكومة على السلام الضامن لاستعادة الدولة

قال رئيس الحكومة اليمنية،أحمد عبيد بن دغر، اليوم الأربعاء،إن حكومته حريصة على إحلال السلام في البلاد  الضامن لاستعادة الدولة، وتثبيت الأمن والاستقرار”. يمن مونيتور/الرياض/متابعات خاصة
قال رئيس الحكومة اليمنية،أحمد عبيد بن دغر، اليوم الأربعاء،إن حكومته حريصة على إحلال السلام في البلاد  الضامن لاستعادة الدولة، وتثبيت الأمن والاستقرار”.
جاء ذلك في حديث له خلال اجتماع لمجلس الوزراء،في الرياض،ناقش مفاوضات الكويت، وعديد من القضايا الأخرى،حسب وكالة سبأ اليمنية الرسمية”.
وأكد بن دغر موقف الحكومة الحريص على إحلال السلام الشامل الضامن لعودة الدولة ومؤسساتها وتثبيت الأمن والاستقرار للشعب اليمني الصابر، الذي لن يتحقق إلا بالاستناد على المرتكزات الثلاثة المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، و مخرجات الحوار الوطني، وتنفيذ القرار الأممي 2216، الرامي إلى انسحاب المليشيات الانقلابية من المدن وتسليم السلاح للدولة.
واستمع مجلس الوزراء إلى تقرير من الوفد الحكومي المفاوض عن سير الأعمال التي قام بها الوفد منذ وصوله الكويت والتوقعات المستقبلية لسير عملية المفاوضات.

وأشاد بن دغر بالروح الكبيرة التي تحلى بها الوفد المفاوض وحرصهم على إحلال السلام،مثمنا الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الكويت في سبيل إنجاح المشاورات وحجم الاهتمام الكبير الذي توليه في محطات تاريخية كثيرة هدفها إحلال السلام و الأمن والاستقرار لليمن.
وكان وفدا”الحوثي_صالح”قد غادرا صنعاء بوقت سابق اليوم إلى “مسقط”تمهيداَ لوصولهم إلى الكويت من أجل بد المشاورات بعد يومين من  تأخرهم عن الموعد المقرر،رغم وصول الوفد الحكومي اليمني بالموعد نفسه “.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق