أخبار محليةغير مصنف

الكويت تؤكد حرصها على بقاء «اليمن موحًدا» في المباحثات المرتقبة

أكد خالد الجار الله٬ نائب وزير الخارجية الكويتي  أن دول الخليج تحرص على بقاء اليمن آمنا ومستقرا وموحدا٬ مشددا على أن الحديث عن يمن اتحادي٬ أمر يخص اليمنيين أنفسهم ويعنيهم٬ لكنه ليس من بين محاور المباحثات التي تنطلق غدا في الكويت٬ مضيفا أنهم يترقبون وضع حد للصراع الذي استنزف الأشقاء في اليمن٬ ومعالجة الأوضاع الإنسانية لهم.

يمن مونيتور/الرياض/متابعات
أكد خالد الجار الله٬ نائب وزير الخارجية الكويتي  أن دول الخليج تحرص على بقاء اليمن آمنا ومستقرا وموحدا٬ مشددا على أن الحديث عن يمن اتحادي٬ أمر يخص اليمنيين أنفسهم ويعنيهم٬ لكنه ليس من بين محاور المباحثات التي تنطلق غدا في الكويت٬ مضيفا أنهم يترقبون وضع حد للصراع الذي استنزف الأشقاء في اليمن٬ ومعالجة الأوضاع الإنسانية لهم.
وأوضح الجار الله في اتصال هاتفي مع صحيفة “الشرق الأوسط” ٬ أنه ينظر بتفاؤل كبير جدا للمباحثات٬ وقال: إن هناك مؤشرات إيجابية لذلك٬ من خلال العمل الذي قامت به السعودية٬ حين فتحت قنوات اتصال مع الحوثيين٬ وهو الأمر الذي يمهد بشكل مؤكد لمباحثات ناجحة٬ بينما هيأت الكويت كل الظروف والإمكانات التي يجب أن تتوفر لعقد اجتماع مثمر.
وذكر نائب وزير الخارجية الكويتي أن الحوثيين كانوا وسيبقون مكونا يمنيا في إطار السلطة والدولة٬ مؤكدا أن التعليقات الأخيرة التي بدرت من المتحدث
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق