ميديا

إيلون ماسك يتوقع بدء تجارب “شريحة المخ” على البشر خلال 6 أشهر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

توقع الملياردير إيلون ماسك، الأربعاء، بدء التجارب على البشر باستخدام أداة لاسلكية تطورها شركته نيورالينك المتخصصة في صنع شرائح المخ في غضون ستة أشهر، مضيفا أن أحد أوائل التطبيقات المستهدفة هو استعادة البصر، وفق رويترز.

وتقوم الشركة بتطوير وصلات شريحة للمخ تقول إنها قد تمنح المرضى المصابين بإعاقات القدرة على الحركة والتواصل من جديد.

وأجرت نيورالينك تجاربها على الحيوانات في الأعوام القليلة الماضية وتسعى للحصول على موافقة الجهات التنظيمية الأميركية لبدء التجارب على البشر.

وقال ماسك إن أول تطبيقين مستهدفين في التجارب على البشر باستخدام أداة نيورالينك سيكونا استعادة البصر وإتاحة الحركة لعضلات الأشخاص العاجزين عن ذلك.

وأضاف “حتى لو لم يكن الشخص مبصرا أبدا، كأن يولد أعمى، نعتقد أننا ما زال باستطاعتنا إعادة البصر له”.

وفي آخر عرض تقديمي عام لشركة نيورالينك قبل أكثر من عام، عرضت الشركة تجربة على قرد نجح في لعب واحدة من ألعاب الكمبيوتر عبر التفكير بمفرده بفعل شريحة مخ.

ويُذكر أنه، خلال نوفمبر الماضي، قال الرئيس الأميركي جو بايدن حين كان يجيب على سؤال بشأن ما إذا كان يعتقد أن ماسك يمثل تهديدا للأمن القومي وما إذا كان ينبغي أن تحقق الحكومة الأميركية في استحواذه على تويتر بمساعدة من مجموعة سعودية، إنه يعتقد أن علاقات ماسك بالدول الأخرى تستحق أن يُنظر فيها.

وأضاف بايدن “أعتقد أن تعاون إيلون ماسك وعلاقاته الفنية بدول أخرى تستحق أن يُنظر فيها”.

وتابع: “أنا لا أشير إلى ما إذا كان يفعل أي شيء غير ملائم. أنا أقول إنها تستحق أن يُنظر فيها”.

إلا أن قادة وادي السيليكون احتفلوا بإدارة ماسك لشركة تويتر، إذ ذهب المؤسس المشارك لـ”نتفليكس” ريد هاستينجز إلى حد وصف أغنى أغنياء العالم بأنه “الشخص الأشجع والأكثر إبداعا على هذا الكوكب”.

وقال مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا بلافورمز إنه حريص على رؤية كيف ستنجح إدارة ماسك للمحتوى في توتير، مشيرا إلى أنه من الجيد للمنصات أن تتخذ مناهج مختلفة.

وأضاف زوكربيرغ، متحدثا في مؤتمر، الأربعاء، “يمكنك أن توافق أو لا توافق على ما يفعله ماسك أو كيف يفعل ذلك لكنني أعتقد أنه سيكون من المثير للاهتمام للغاية أن نرى كيف يتم ذلك”.

 

الحرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى