رياضة

مصر تفوز على بلجيكا في مباراة ودية للشياطين الحمر قبل المونديال

يمن مونيتور/ (أ ف ب)

في آخر مباراة ودية له قبل المونديال، تلقى المنتخب البلجيكي هزيمة مفاجئة أمام نظيره المصري 2-1 في مباراة أقيمت على ملعب جابر الأحمد الدولي بالكويت.

وتقدم الفراعنة بهدفي مهاجمي نانت الفرنسي مصطفى محمد (34) وطرابزون سبور التركي محمود حسن “تريزيغيه” (46)، وقلص الشياطين الحمر الفارق في الشوط الثاني عبر البديل مهاجم لأنس الفرنسي لويس أوبيندا (76).

صحيح أن بلجيكا خاضت المباراة في غياب بعض اللاعبين الأساسيين بسبب الإصابة أبرزهم مهاجم إنتر ميلان الإيطالي روميلو لوكاكو الذي يحوم الشك حول مشاركته في المونديال، لكن أداء القائد نجم ريال مدريد الإسباني إيدن هازار الذي كان شبحا في المباراة، وزملائه في المنتخب يثير قلق مدربه الإسباني روبرتو مارتينيس.

وجاءت الخسارة قبل أربعة أيام على خوض “الشياطين الحمر” لمباراتهم الأولى في المونديال القطري ضد كندا ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة السادسة التي تضم المغرب وكرواتيا وصيفة المونديال الروسي 2018.

وهو الفوز الرابع لمصر على بلجيكا في خمس مواجهات بينهما مقابل خسارة واحدة. واستهلت بلجيكا المباراة بشكل جيد وكادت تفتتح التسجيل عبر مهاجم فنربهتشه التركي ميتشي باتشواي لامست العارضة (9).

ورد الفراعنة الذين يستعدون لاستئناف التصفيات المؤهلة ‘لى نهائيات كأس الأمم الافريقية بساحل العاج 2024، بتسديدة قوية لتريزيغيه من داخل المنطقة أبعدها حارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا إلى ركنية (11).

وكاد اللاعب ذاته يضع الفراعنة في المقدمة بعدما تلقى تمريرة بينية من لاعب وسط أرسنال الإنكليزي محمد النني فانفرد وسدد كرة في جسد كورتوا تحولت إلى ركنية (21).

ونجح المنتخب المصري في افتتاح التسجيل عندما استغل محمد خطأ في التمرير على حدود منطقة جزاء بلجيكا فراوغ لاعب وسط مانشستر سيتي الإنكليزي كيفن دي بروين وسددها على يسار كورتوا (34).

وأنقذ محمد الشناوي مرمى الفراعنة من هدف بتصديه لتسديدة جناح أتلتيكو مدريد الإسباني يانيك كاراسكو من خارج المنطقة (38).

ودفع مارتينيس بلاعب وسط ليستر سيتي يوري تيليمانس ومهاجم غلطة سراي التركي دريس مرتنس وأوبيندا مكان لاعب وسط كلوب بروج هانس فاناكن ودي بروين وباتشواي مطلع الشوط الثاني لكن شباكه استقبلت هدفا ثانيا عبر تريزيغيه إثر تمريرة من مهاجم ليفربول الإنكليزي محمد صلاح (46).

وأنقذ كوتروا مرماه من هدف ثالث بتصديه لتسديدة تريزيغيه المنفرد إثر تمريرة بينية من صلاح (52).

وأشرك مارتينيس مدافع بوروسيا دورتموند الألماني توما مونييه ومدافع أندرلخت يان فيرتونغن مكان هازار ومدافع رين الفرنسي أرثور ثيات (71)، نجحت بعدها بلجيكا بخمس دقائق في تقليص الفارق عبر أوبيندا إثر تمريرة من كاراسكو سددها قوية داخل المرمى (76).

ورد صلاح بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى كورتوا (87).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى