أخبار محلية

الحوثيون يعلنون وصول سفن نفطية جديدة إلى ميناء الحديدة غربي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم السبت، وصول 4 سفن نفطية إلى ميناء الحديدة الخاضع لسيطرتها (غربي اليمن).

وقال ناطق شركة النفط الخاضعة لسيطرة الجماعة، عصام المتوكل، إن 3 سفن ديزل، وأخرى بنزين وصلت الميناء بعد “احتجازها من قبل التحالف لأكثر من شهر”.

وكانت الحكومة اليمنية قد اتهمت جماعة الحوثي بـ”الاستيلاء على 187 مليون دولار من إيرادات الوقود التي دخلت ميناء الحديدة منذ بدء سريان الهدنة”.

وقال وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، إن عدد سفن المشتقات النفطية، الداخلة الى ميناء الحديدة (غرب)، بلغت حتى تاريخ ٢١ يوليو، ٢٦ سفينة بإجمالي أكثر من ٧٢٠ ألف طن من المشتقات النفطية إضافة الى ٧ سفن أخرى تم استلام ملفاتها من مكتب المبعوث الخاص.

وأضاف بن مبارك خلال لقائه مع المبعوث الأممي هانس غروندبرغ الاثنين الماضي، “أن الرسوم الجمركية والضريبية على هذه المشتقات التي تحصلتها جماعة الحوثي في ميناء الحديدة بلغت 105 مليار ريال يمني (187 مليون دولار)، مؤكدا أن هذه المبالغ تكفي لتغطية الجزء الأكبر من المرتبات الشهرية لموظفي الخدمة المدنية والمتقاعدين المدنيين في مناطق سيطرة الجماعة.

ووافقت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، مطلع يونيو/حزيران الماضي، على تمديد هدنة إنسانية في اليمن، لمدة شهرين آخرين، بعد انتهاء سابقة لها مماثلة بدأت في 2 أبريل/ نيسان الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى