أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

تقرير:مقتل 58 مدنياً بنيران الحوثيين في “تعز” اليمنية خلال فبراير

أعلن ائتلاف الإغاثة الإنسانية بمحافظة تعز وسط اليمن، اليوم الإثنين، مقتل 58 مدنياً وجرح 269 آخرين بنيران الحوثيين وقوات الرئيس السابق،علي عبد الله صالح،خلال شهر فبراير/شباط الماضي. تعز/يمن مونيتور/متابعة خاصة
أعلن ائتلاف الإغاثة الإنسانية بمحافظة تعز وسط اليمن، اليوم الإثنين، مقتل 58 مدنياً وجرح 269 آخرين بنيران الحوثيين وقوات الرئيس السابق،علي عبد الله صالح،خلال شهر فبراير/شباط الماضي.
وأوضح الإئتلاف في تقريره الصادر اليوم أن” 58 مدنياً قتلوا،فيما جرح 269 آخرون خلال فبراير الماضي، جراء عمليات القنص على المشاة والقصف العشوائي على الأحياء السكنية،من قبل الحوثيين وقوات صالح”.
وأوضح التقرير أن” من بين الضحايا22 قتيلاً من الأطفال،بينما  7 نساء تعرضن للقتل،مشيراً إلى أن “عدد المنازل والمنشآت الحكومية والخاصة التي تضررت بفعل الحرب والقصف العشوائي للأحياء السكنية  بالفترة نفسها بلغت 49 “.
ومنذ حوالي عام قتل وأصيب آلاف المدنيين بنيران الحوثيين وقوات صالح،الذين قصفوا عدة أحياء سكنية خاضعة لسيطرة المقاومة الشعبية والجيش الوطني،في مدينة تعز “.
وكانت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية قد سيطرت خلال الأيام القليلة الماضية على عدة مناطق ومواقع مهمة في الجبهة الغربية والشمالية الغربية في مدينة تعز،ونجحت في كسر الحصار المفروض من قبل الحوثيين على المواطنين هناك بعد استعادتها معبر”الدحي” الواقع غربي المدينة”.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق