أخبار محليةالأخبار الرئيسية

واشنطن تشدد على أهمية فتح الطرقات المؤدية إلى مدينة تعز اليمنية

يمن مونيتور / قسم الأخبار

شددت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، على أهمية فتح الطرقات المؤدية إلى مدينة تعز اليمنية، لتخفيف المعاناة الإنسانية.

جاء ذلك، في تصريح لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكي خلال اتصاله برئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وحسب الوكالة، تم خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات والدعم الأمريكي لليمن وقيادته الجديدة لاستكمال استعادة الدولة وتنفيذ برنامج الإصلاحات، والاتفاق على استمرار التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

وحمّل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الوزير بلينكن نقل تحياته إلى نظيره الأمريكي جو بايدن، مثمناً دعم الولايات المتحدة الأمريكية للحكومة منذ 2014 ودعم انتقال السلطة ومجلس القيادة الرئاسي..

وأكد التزام الحكومة اليمنية بالهدنة الإنسانية رغم الانتهاكات المستمرة من قبل المليشيات الحوثية.

وأعرب العليمي، عن تطلعه في أن يضغط المجتمع الدولي على الحوثيين للالتزام بالهدنة وفتح المعابر عن مدينة تعز بما يرفع الحصار الخانق على سكان المدينة، كما جاء في المبادرة الأممية للهدنة..

وطالب الوزير بلينكن حث المؤسسات المالية الدولية لزيادة الدعم للاقتصاد اليمني نظراً للوضع الصعب الذي تعيشه وانهيار الاقتصادي واتساع دائرة الفقر.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الأمريكي، دعم الولايات المتحدة الأمريكية لمجلس القيادة الرئاسي وتأييدها لكافة الإصلاحات الاقتصادية التي تتخذها الحكومة مع التأكيد على استمرار دعم الاقتصاد اليمني..

وجدد بلينكن دعم الولايات المتحدة الأمريكية للهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة، وحث على الاستمرار فيها، مشدداً على أهمية فتح الطرقات المؤدية إلى مدينة تعز .

ويفترض أن تقوم هدنة لمدة شهرين بدأت في الثاني من ابريل/نيسان بفتح الطرق التالية (طريق تعز – عدن ، طريق تعز – الحديدة، طريق تعز – صنعاء، طريق تعز – المخاء).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى