أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنفمجتمع

نساء تعز اليمنية يحيين يوم المرأة العالمي

أحيا تكتل المبادرات النسائية بمحافظة تعز وسط اليمن, اليوم الثلاثاء, مناسبة يوم المرأة العالمي وسط حضور لافت من شخصيات اجتماعية وقيادية وحشد نسائي كبير. يمن مونيتور/ تعز/ خاص
أحيا تكتل المبادرات النسائية بمحافظة تعز وسط اليمن, اليوم الثلاثاء, مناسبة يوم المرأة العالمي وسط حضور لافت من شخصيات اجتماعية وقيادية وحشد نسائي كبير.
وفي الفعالية التي أقيمت تحت شعار “نساء تحت القتل والحصار” عبرت فقرات الفعالية التي تخللها عروضا فنية متعددة وأوبريتات تحكي عن معاناة المرأة في تعز التي تشهد مدينتها القصف والحصار والدمار من قبل الحوثيين وقوات موالية للرئيس السابق،علي عبد الله صالح منذ حوالي عام.
وقال التكتل في بيان صادر عنه حول الانتهاكات التي تعرضت لها النساء في تعز خلال العام الماضي 2015, أن 105 من النساء تعرضن للقتل, فيما عدد 248 تعرضن للإصابة، وبلغ عدد النساء اللاتي أصبن بحالات نفسية 3230 بينهن حالات فقدان للذاكرة.
وطالب التكتل في بيانه بضرورة الاعتراف بحصار تعز, وأنها مدينة منكوبة, وتطبيق المواثيق والمعاهدات الخاصة بالمرأة, وتجريم جميع الانتهاكات الصادرة مما أسمتهم “جماعة الحوثي وصالح”, بالإضافة إلى مطالبة المجتمع الاقليمي والدولي القيام بواجباته الاخلاقية والانسانية تجاه ما تتعرض له المرأة.
وفي ختام الفعالية كرم تكتل المبادرات النسائية بمشاركة كلا من السلطة المحلية ومجلس تنسيق المقاومة الشعبية و وائتلاف الإغاثة الانسانية بمحافظة تعز الناشطة “حياة الذبحاني” كمثال للمرأة اليمنية والتعزية.
ويصادف يوم الثامن من مارس من كل عام اليوم العالمي للمرأة, وسط احتفاء كبير بهذه المناسبة من جميع نساء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق