عربي ودوليغير مصنف

بايدن يبحث في الإمارات ملفات اليمن وسورية والعراق

يبحث نائب الرئيس الأميركي جو بايدن الاثنين الوضع في الشرق الأوسط، لا سيما في العراق وسورية واليمن، مع المسؤولين في دولة الإمارات العربية المتحدة التي وصل إليها الأحد.

يمن مونيتور/ صنعاء/ وكالات/
يبحث نائب الرئيس الأميركي جو بايدن الاثنين الوضع في الشرق الأوسط، لا سيما في العراق وسورية واليمن، مع المسؤولين في دولة الإمارات العربية المتحدة التي وصل إليها الأحد.
واجتمع بايدن الاثنين مع ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات محمد بن زايد آل نهيّان، على أن يلتقي الثلاثاء نائب رئيس الدولة، رئيس الوزراء محمد بن راشد آل مكتوم في دبي.
ويتفقد نائب الرئيس الأميركي خلال زيارته القوات الأميركية وقوات التحالف ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش، المتواجدة في الإمارات.
وكان بايدن قد أكد أن الحل السياسي هو “الطريق الوحيد” لوضع حد للعنف في سورية، مقرا في الوقت نفسه بصعوبة التوصل إلى اتفاق في هذا الصدد، وذلك في مقابلة مع صحيفة “ذا ناشونال” الإماراتية، نشرت الاثنين
وأضاف “نعمل حاليا على إعادة نظام بشار الأسد والمعارضة إلى طاولة المفاوضات. لأنه في نهاية المطاف، لم يتغير الهدف. الحل السياسي بين الأطراف هو الطريق الوحيد لإنهاء العنف ومنح الشعب السوري الفرصة لإعادة بناء بلده”.
وتأتي تصريحات بايدن قبل أيام من جولة جديدة من المفاوضات بين دمشق وقوى معارضة مرتقبة هذا الأسبوع في سويسرا، بعد تعليق جولة تفاوضية الشهر الماضي من دون نتيجة تذكر.
ونقلت الصحيفة عن بايدن استبعاده أي حل عسكري للنزاع المستمر منذ خمسة أعوام، مضيفا “يجب أن يكون ذلك واضحا للجميع”.
وبخصوص الملف الإيراني، أكد نائب الرئيس الأميركي تفهمه للتحديات التي تفرضها أنشطة طهران في المنطقة، مضيفا “لهذا بذلنا جهودا لإنجاز اتفاق نووي مع إيران”.
ويتوجه بايدن بعد الإمارات إلى الأردن وإسرائيل والضفة الغربية في وقت لاحق هذا الأسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق