أخبار محلية

رئيس المجلس الرئاسي اليمني: نمر بمرحلة استثنائية تتطلب توحيد الجهود نحو يمن موحد

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رشاد العليمي، الجمعة، أن “المرحلة الراهنة استثنائية وحساسة وتتطلب من الجميع تضافر الجهود والوقوف صفاً واحداً للسير نحو تحقيق حلم أبناء الشعب اليمني في يمن موحد ومزدهر يسوده الأمن والاستقرار”.

جاء ذلك في أول تصريح له منذ تعيينه رئيساً للمجلس الرئاسي في اليمن، وذلك خلال اتصال هاتفي مع رئيس هيئة أركان الجيش اليمني الفريق الركن صغير بن عزيز وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وأشار إلى أن “الجميع يستشعر هذه المسؤولية الملقاة على عاتقنا، والتي تتطلب من الجميع تجاوز الخلافات والترفع عنها من أجل الدفع باليمن إلى بر الأمان والخروج من هذه الحرب التي ألقت بظلالها على مجمل الأوضاع لاسيما الاقتصادية”.

وشدد على “ضرورة بناء الجيش وفق أسس علمية ووطنية صحيحة بعيداً عن المحسوبية والولاءات الضيقة، من أجل تجسيد روح الوطن الواحد في كل وحدة عسكرية”.

وثمّن جهود وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة في عملية البناء والتأهيل والتدريب وتخريج عدد من الدفاعات في مختلف المجالات والتي ساهمت بشكل كبير في إحداث تغيير في الجانب العسكري”، وأكد “أهمية بذل المزيد من الجهد في التدريب والتأهيل في كافة الوحدات”.

كما ثمن العليمي “جهود الأشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وخاصة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة الداعمين للجيش اليمني”.

وأعلن في وقت مبكر يوم الخميس، عن تشكيل مجلس قيادة رئاسي في اليمن، الذي يتكون من رئاسة “رشاد العليمي” القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام وعضوية سبعة أعضاء يمثلون نواباً لرئيس المجلس وهم: سلطان العرادة -محافظ مأرب- وطارق محمد صالح نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل والذي يقود قوات غربي البلاد، وعبد الرحمن أبو زرعة القيادي في قوات العمالقة، وعبدالله العليمي باوزير مدير مكتب الرئيس اليمني. وعثمان حسين مجلي القيادي في حزب المؤتمر، وعيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات، وفرج سالمين البحسني محافظ حضرموت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى