أخبار محليةغير مصنف

مندوب اليمن بالأمم المتحدة يتهم الحوثيين بنهب المساعدات الغذائية والتربح منها

أبدى مندوب اليمن في الأمم المتحدة خالد اليماني استعداد الحكومة اليمنية للتفاوض مع المسلحين الحوثيين والرئيس اليمني السابق في أي مكان وفي أي وقت لحقن دماء اليمنيين. واتهمهم بنهب قوافل المساعدات الغذائية والتربح منها.

يمن مونيتور/ نيويورك/ متابعات خاصة 
أبدى  خالد اليماني مندوب اليمن في الأمم المتحدة استعداد الحكومة اليمنية للتفاوض مع المسلحين الحوثيين والرئيس اليمني السابق في أي مكان وفي أي وقت لحقن دماء اليمنيين. واتهمهم بنهب قوافل المساعدات الغذائية والتربح منها.
وأشار اليماني خلال جلسة مجلس الأمن اليوم الخميس إلى تحسن في الوضع الإنساني في المناطق التي “تم تحريرها من قبضة الانقلابيين”، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الحاجة الإنسانية في “المناطق التي ما زالت بقبضة الانقلابيين كبيرة، حيث تردت الأوضاع الإنسانية بشكل كبير”.
وخصّ اليماني بالذكر مدينة تعز التي تتعرض لحصار خانق منذ أكثر من سبعة أشهر، حيث يمنع الدواء والطعام والماء عن السكان.
وقال نتيجة لاستهداف تعز على مدى عشرة أشهر تشرد أكثر من مليون شخص إلى المناطق الريفية، ونتيجة للحصار المستمر بات شبح المجاعة يلوح في المجتمعات المستضيفة للنازحين.
واتهم اليماني “الانقلابيين” باعتقال وتعذيب الناشطين في المجال الإنساني، ونهب قوافل المساعدات والتربح منها، كما اتهمهم بمواصلة تجنيد الأطفال وغسل عقولهم بالتطرف الديني.
وقال اليماني إن بلاده تحمّل المجتمع الدولي مسؤولية عدم تسمية المسؤول عن تعطيل المساعدات الإنسانية ونهبها في اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق