عربي ودوليغير مصنف

مناورات «رعد الشمال» السعودية تنفيذ ثاني أكبر حشد للقوات في المنطقة منذ عاصفة الصحراء

نجحت القوات المشاركة بتمرين رعد الشمال في تنفيذ ثاني أكبر عملية حشد للقوات المختلطة في المنطقة منذ عاصفة الصحراء1991.

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات:
نجحت القوات المشاركة بتمرين رعد الشمال في تنفيذ ثاني أكبر عملية حشد للقوات المختلطة في المنطقة منذ عاصفة الصحراء1991.
وذكر حساب “درع الوطن” الرسمي الخاص بتغطية أحداث المناورة التي تجري في الأراضي السعودية أن “القوات المشاركة بتمرين رعد الشمال تنجح بتنفيذ ثاني أكبر عملية حشد للقوات المختلطة في المنطقة منذ عاصفة الصحراء”، حسب ما نقلت الـ”سي ان ان”.
وكان قائد المنطقة الشمالية بالقوات المسلحة السعودية اللواء الركن فهد بن عبدالله المطير أعلن، السبت الماضي، رسميا، انطلاق فعاليات مناورة “رعد الشمال”، التي تشارك فيها جيوش 20 دولة.
والدول التي تشارك في المناورة هي: السعودية، والإمارات، والأردن، والبحرين، والسنغال، والسودان، والكويت، والمالديف، والمغرب، وباكستان، وتشاد، وتركيا، وتونس، وجزر القمر، وجيبوتي، وسلطنة عمان، وقطر، وماليزيا، ومصر، وموريتانيا، إضافة إلى قوات درع الجزيرة.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن مناورات «رعد الشمال» تعد أحد أكبر التمارين العسكرية في العالم، من حيث عدد القوات المشاركة واتساع منطقة المناورات.
ولفتت إلى أن المناورات «تركز على تدريب القوات على كيفية التعامل مع القوات غير النظامية والجماعات الإرهابية، وفي نفس الوقت تدريب القوات على التحول من نمط العمليات التقليدية إلى ما تسمى العمليات منخفضة الشدة، كما يركز التمرين على تدريب القوات على العمل على عدة أنساق متباعدة الزمان والمكان».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق