أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش اليمني يعلن وقوع “خسائر بشرية ومادية” للحوثيين غربي مأرب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن الجيش اليمني، اليوم الخميس، قوع خسائر بشرية ومادية في صفوف الحوثيين خلال مواجهات دارت في الجبهات الغربية لمحافظة مأرب (شرقي البلاد).

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة، عن رئيس العمليات في المنطقة العسكرية السابعة منصور الزافني قولة: “إن مجاميع من المليشيا حاولت التسلل إلى أحد المواقع في الجبهة إلا أن قوات الجيش كانوا لها بالمرصاد”.

وأكد المسؤول العسكري سقوط عدد من العناصر الحوثية بين قتيل وجريح فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار تحت ضربات قوات الجيش والمقاومة الشعبية.

وأضاف العميد الزافني “أن مدفعية الجيش قصفت تجمعات متفرقة للمليشيا الإيرانية في محيط الجبهة وألحقت بها خسائر في العتاد والأرواح”.

وفي وقت سابق، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، تنفيذ (16) عملية استهداف ضد الحوثيين في حجة ومآرب خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وقال التحالف في بيان له، نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن “الضربات الجوية أسفرت عن تدمير (9) آليات عسكرية، وخسائر بشرية في صفوف الحوثيين”، دون مزيد من التفاصيل.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب، وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من377ألف يمني خلال السنوات السبع. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى