عربي ودولي

السعودية تعلن عن اكشاف عدد من حقول الغاز الطبيعي

يمن مونيتور/ وكالات

أعلنت وزارة الطاقة السعودية، الأحد، إن شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو)، تمكنت من اكتشاف عدد من حقول الغاز الطبيعي في المناطق الوسطى والربع الخالي، وقرب الحدود الشمالية والشرقية.

وقال وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان، إنه تم اكتشاف حقل “شدون” للغاز الطبيعي، في المنطقة الوسطى، على بعد 180 كيلو متراً جنوب شرق مدينة الرياض.

وأضاف: “تم كذلك اكتشاف حقل “شهاب” للغاز الطبيعي، في منطقة الربع الخالي، على بعد 70 كيلو متراً جنوب غرب حقل الشيبة، كما تم اكتشاف حقل “الشرفة” للغاز الطبيعي في منطقة الربع الخالي أيضاً على بعد 120 كيلو متراً جنوب غرب حقل الشيبة”.

كذلك، تم اكتشاف حقل “أم خنصر” للغاز الطبيعي، في منطقة الحدود الشمالية على بعد 71 كيلو متراً جنوب شرق مدينة عرعر، واكتشاف حقل “سمنة” للغاز الطبيعي في المنطقة الشرقية جنوب حقل الغوار على بعد 211 كيلو متراً جنوب غرب مدينة الظهران.

صرح في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، صرح الرئيس التنفيذي لشركة “أرامكو” السعودية، أمين الناصر، بأن المملكة العربية السعودية ستصبح ثالث أكبر منتج عالمي للغاز الطبيعي بحلول عام 2030.

والسعودية، أكبر منتج للنفط الخام في العالم، بمتوسط 10.02 ملايين برميل يوميا، وتنتج الغاز كذلك، لكن بكميات منخفضة، وسط جهود بدأتها قبل سنوات لتحقيق كشف غازي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى