أخبار محليةتفاعل

مدير مكتب الرئاسة اليمنية: محاولة الحوثيين صنع انتصارات بضرب استقرار المنطقة “انتهازي وجبان”

مدير مكتب الرئاسة اليمنية: محاولة الحوثيين صنع انتصارات بضرب استقرار المنطقة “انتهازي وجبان”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

أدان مدير مكتب الرئاسة اليمنية “عبدالله العليمي” استهداف الحوثيين للعاصمة الإماراتية أبوظبي. وقال إنها “إنها نبتة ضارة يجب أن يزال خطرها بكل الوسائل”

وقال العليمي في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر: أن محاولة الميليشات الحوثية الايرانية صنع انتصارات من ضرب الاستقرار في المنطقة واستهداف المطارات والأعيان المدنية عمل انتهازي وجبان.

وأضاف بالقول: نتضامن بقوة مع أشقائنا في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة واثقين كل الثقة من قدرتها الكبيرة على تجاوز أي أثار لهذه الاعتداءات الجبانة .

وقال العليمي: استهداف المدنيين في الإمارات والمملكة يعني أنها لا تأبه بمصالح اليمنيين ولا بحقوق الجوار ولا بأخلاقيات الحرب والحقوق الانسانية او المواثيق الدولية.

وفي وقت سابق اعتبرت الحكومة اليمنية، في بيان، هجوم الحوثيين على أبوظبي دليل على “تخبط الجماعة واحباطها من الهزائم التي تلقتها في مأرب وشبوة”.

وقتل ثلاثة أشخاص وأصيب ستة آخرون في انفجار وقع الإثنين في ثلاثة صهاريج نقل محروقات في أبوظبي يرجح أنه نجم عن “طائرات من دون طيار”، وفق الشرطة، فيما أعلن الحوثيون عن “عملية عسكرية نوعية” في الإمارات.

وأعلنت شرطة أبو ظبي عن اندلاع حريق صباح الإثنين في “ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية (..) بالقرب من خزانات أدنوك”، شركة أبو ظبي النفطية، وعن “حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي”.

وجاء في البيان “تشير التحقيقات الأولية إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار وقعت في المنطقتين، وقد تكون تسببت في الانفجار والحريق”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى