عربي ودولي

بايدن يعيّن جنرالاً جديداً لقيادة العمليات الأمريكية في الشرق الأوسط

يمن مونيتور/ أ ف ب

اختار الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجمعة، الجنرال مايكل كوريلا لقيادة العمليات الأمريكية في الشرق الأوسط، خلفاً للجنرال في مشاة البحرية كينيث ماكنزي.

جاء ذلك في بيان لوزارة الدفاع الأمريكية، الجمعة، بحسب ما أوردته  وكالة “فرانس برس”.

وسيتولى الجنرال مايكل كوريلا -في حال أقر مجلس الشيوخ تعيينه- قيادة القيادة المركزية للجيش الأمريكي (سنتكوم)، التي تشرف على العمليات العسكرية في العراق وسوريا وأفغانستان واليمن.

والجنرال كوريلا (55 عاماً) يتولى حالياً قيادة الفيلق الـ18 المحمول جواً، الذي يضم في قاعدة فورت براغ بولاية كارولاينا الشمالية الجزء الأكبر من قوات التدخل البرية للولايات المتحدة.

وكوريلا خريج أكاديمية “ويست بوينت” العسكرية، وقاتل خصوصاً في كوسوفو وأفغانستان والعراق، حيث أصيب بجروح خطيرة بالرصاص خلال هجوم في الموصل في 2005.

كما تولى مسؤوليات في هيئة الأركان العامة للجيش الأمريكي، وقاد فرقة المظلات 82 المرموقة والمعروفة بمشاركتها في عمليات الإنزال في النورماندي، في عام 1944.

والجيش الأمريكي منظم في خمس قيادات جغرافية مثل “أفريكوم” في أفريقيا، و”يوكوم” لأوروبا، وكذلك حسب الاختصاصات مثل القيادة الاستراتيجية (ستراتكوم) المسؤولة عن التسلح النووي للبلاد، أو “سبيسكوم” المسؤولة عن الفضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى