غير مصنف

التحالف يشدد القصف من الطائرات والبوارج على الحديدة وصنعاء والجوف وعمران

قصفت طائرات وبوارج التحالف العربي مواقع تابعة للحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق، اليوم الجمعة، في الحديدة وصنعاء والجوف وعمران.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
قصفت طائرات وبوارج التحالف العربي مواقع تابعة للحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق، اليوم الجمعة، في الحديدة وصنعاء والجوف وعمران.
ففي محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر، غربي اليمن، قامت الطائرات في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بقصف موقع الدفاع الجوي في المطار الحربي بمدينة الحديدة.
فيما قصفت البوارج البحرية مواقع الحوثيين المتمركزة في ساحل النخيلة والساحل الجنوبي، بين مديرية الدريهمي ومدينة الحديدة بالمحافظة، وذكر شهود عيان أنهم سمعوا دوي انفجارات عنيفة صادرة من المطار ومديرية الدريهمي.
وفي محافظة صنعاء، قصفت الطائرات فجر اليوم مواقع الحوثيين في “قرية بران” بمديرية نهم شمال شرق صنعاء، فيما تدور اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش والمقاومة والحوثيين والقوات الموالية لصالح التي تحاول استعادة معسكر فرضة نهم من القوات المشتركة، بدون جدوى.
وتزامن القصف مع تحليق في أطراف محافظة صنعاء صباح اليوم، في طلعات استكشافية مخترقة حاجز الصوت. مع اشتداد وتيرة التحليق بطائرات الاستطلاع.
وكانت قوات الجيش والمقاومة دفعت أمس بتعزيزات عسكرية إلى المديرية لاستكمال تحريرها، والتقدم إلى مديرية أرحب المجاورة لها، لإحكام السيطرة على العاصمة من ناحية الشمال.
وفي محافظة الجوف شمالي البلاد، قصفت الطائرات عدة مواقع الحوثيين في “النعمانية” جنوب غربي “مديرية المتون” وأخرى في “مديرية المصلوب” وتجاور الجوف محافظة صنعاء من ناحية الجنوب.
 وفي محافظة عمران المجاورة شمال غربي صنعاء، قصفت الطائرات مواقع عسكرية ومخازن أسلحة وذخيرة للحوثيين في جبل “المرحة العسكري” جنوب غرب مدينة عمران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق