أخبار محليةغير مصنف

قيادي بالمقاومة اليمنية: لا نستبعد وجود زعيم الحوثيين في سواحل تهامة

قال قيادي بالمقاومة الشعبية في اليمن، اليوم السبت، إنه لا يستبعد أن يكون “عبدالملك الحوثي”، زعيم الجماعة، متواجد في سواحل تهامة غربي البلاد.

يمن مونيتور/ الرياض/ متابعات
قال قيادي بالمقاومة الشعبية في اليمن، اليوم السبت، إنه لا يستبعد أن يكون “عبدالملك الحوثي”، زعيم الجماعة، متواجد في سواحل تهامة غربي البلاد.
 وأشار قائد المقاومة الشعبية في تهامة “عبد الرحمن حجري” في تصريح لصحيفة “عكاظ” السعودية، أن “جميع قيادات الميليشيات الانقلابية بما فيهم المخلوع ومحمد علي الحوثي تتردد على تهامة بشكل مستمر منذ انطلاق عاصفة الحزم، وأن المقاومة تراقب تحركاتهم ووجودهم في مدينة الحديدة، وتعرف منازلهم ومقراتهم سواء القيادات الكبيرة أو الأفراد وترفع تقارير بشكل يومي، وننتظر ساعة الحسم للانقضاض عليهم ومهاجمتهم”.
وأوضح أن “تهامة الممتدة من ميدي وحتى المخاء ترفض هذه الشلة الغاصبة للحكم ولكن الترتيبات جارية للتحرير، ولدينا عناصر داخل المدينة مسلحة جاهزة تنتظر الساعة التي تحددها القيادة السياسية والتحالف”.
وتابع، “تشكل محافظة الحديدة أهمية جغرافية كبوابة للعاصمة صنعاء والمدن الشمالية، ولذا تحاول الميليشيات الفرار إليها، ولكننا سنكون لها بالمرصاد في الوقت المناسب، لافتاً إلى أن “بدء انطلاق عمليات الحراك التهامي والسيطرة على محافظة الحديدة ومينائها وطرد هذه الميليشيات مرتبط باستكمال الترتيبات النهائية، في غضون أيام قليلة”. حد تعبيره
واستعرض القيادي «حجري» ما أسماها “الانتهاكات والممارسات ضد المدنيين وقادة الرأي والناشطين والحراك التهامي في الحديدة التي اعتقلت منذ اجتياحها للمدينة أكثر من 400 ناشطاً وقادة رأي ومن الحراك التهامي وتم الإفراج عن بعضهم فيما لا يزال أكثر من 270مختطفا ومخفياً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق