أخبار محلية

تحذير أممي من توقف بعض الأنشطة الإنسانية المنقذة للحياة في اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذرت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، من أن بعض الأنشطة الإنسانية المنقذة للحياة في اليمن ستتوقف قريبا بسبب نفاد التمويل.

وقال بيان مقتضب لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة باليمن “أوتشا”: “سيضطر بعض الشركاء في المجال الإنساني قريبا إلى تقليص أو وقف التدخلات المنقذة للحياة بسبب نفاد الأموال”.

وأضاف أن ذلك “سيشمل قطاعات حيوية مثل الصحة والمياه والنظافة ومخيمات النازحين”.

وأواخر أغسطس/ آب الماضي، قال المكتب الأممي في بيان، إن ما تلقته قطاعات الصحة والمياه والنظافة لا يتجاوز 7.8 بالمئة من حجم التمويل المطلوب.

على الصعيد، قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إن الغذاء الأساسي أصبح بعيد المنال عن اليمنيين جراء ارتفاع الأسعار.

وأوضح في تغريدة عبر تويتر أن” ثمة أسر يمنية لا تستطيع  إطعام أطفالها سوى وجبة واحدة في اليوم لأن الأسعار المرتفعة جعلت حتى الأطعمة الأساسية بعيدة المنال”.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من233 ألف يمني خلال السنوات الست.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى